تفاصيل استعدادات "الوفد" لمئوية ثورة 1919.. رئيس الحزب يشكل لجنة خاصة بالاحتفالية.. اجتماعات بالشباب لسماع مقترحاتهم وأفكارهم.. أبوشقة: سندعو زعماء الدول العربية والشخصيات العامة.. ونسعى لعقدها بجامعة القاهرة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 01:30 ص
تفاصيل استعدادات "الوفد" لمئوية ثورة 1919.. رئيس الحزب يشكل لجنة خاصة بالاحتفالية.. اجتماعات بالشباب لسماع مقترحاتهم وأفكارهم.. أبوشقة: سندعو زعماء الدول العربية والشخصيات العامة.. ونسعى لعقدها بجامعة القاهرة قيادات الوفد
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد حزب الوفد خلال الشهور الأولى من العام المقبل، لتجهيز أكبر احتفالية الذكرى المئوية لانطلاق ثورة 1919، والتى تشهد تجهيز فعاليات كبرى فى جميع نطاق المحافظات، وبدأ الحزب فى تشكيل لجان معينة بداخله للتجهيز بشكل كبير للاحتفالية التى ستشهد العديد من الحضور من الشخصيات العامة والسياسية والدولية وغيرها.

المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أكد أن احتفالية الوفد ستكون الأكبر من نوعها لهذه الذكرى، وخاصة أنها ستشهد العديد من الفعاليات فى كافة المحافظات، من خلال سماع الرؤى المختلفة مع شباب الوفد، وغيرها من باقى القيادات فى المحافظات، حول تجهيز الاحتفالية.

وأضاف رئيس الوفد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه الحزب شكل لجنة داخل الحزب تختص بهذه المهام بالمتابعة مع الهيئة العليا وقيادات الوفد، لسماع المقترحات للإعداد لهذه الاحتفالية، بالإضافة إلى المناقشة فى كافة التجهيزات المتعلقة بهذه الاحتفالية.

وتابع أنه سيتم توجيه دعوات للاحتفالية لكل رؤساء الأحزاب، بالإضافة إلى رؤساء دول والسفراء والشخصيات العامة والسياسية، وغيرها من سفراء الدول العربية، موضحا أن الاحتفالية من المقرر أن تجهز أما فى أحدى القاعات الكبرى فى البلاد أو داخل جامعة القاهرة ولم يتم الاستقرار على مقر انعقاد الاحتفالية.

قال طارق تهامى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن اللجنة الخاصة بمئوية حزب الوفد التى شكلها رئيس الوفد، تعمل على قدم وساق من أجل التجهيزات الكاملة والتصور المتعلق بالاحتفالية التى ستكون الأكبر فى الاحتفالات المتعلقة بالحزب ومئوية 1919.

وأضاف عضو الهيئة العليا للوفد فى تصريح لـ"اليوم" أن رئيس الحزب المستشار بهاء أبو شقة، يجرى جولات لعقد لقاءات مع الشباب فى كافة المحافظات لسماع رؤيتهم وأفكارهم حول تجهيز الاحتفالية، بالإضافة لعقد اجتماعات مستمرة مع اللجان النوعية بالحزب، لافتا أن جميع الأفكار والمقترحات يتم تجميعها من خلال اللجنة المختصة بتجهيز الاحتفالية بالحزب.

يأتى ذلك بعد أن كشف الدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمى باسمه، أن فعاليات احتفالية مئوية حزب الوفد ستكون مستمرة على مدار 3 أشهر بداية من يناير المقبل حتى شهر مارس من العام المقبل، والتى ستشهد أكبر احتفالية يشهدها حزب الوفد، والتى ستكون بمناسبة مئوية الحزب وذكرى ثورة 1919.

وأضاف نائب رئيس الوفد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الاحتفالات ستشهد مؤتمرات فى 5 محافظات، ودعوة كبرى جامعات الدول الأوروبية لزيارة الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تنظيم دورة رياضية يشارك فيها كبار الرياضيين باسم حزب الوفد، وتنظيم ماراثون بتيشيرت باسم ثورة 1919 بمشاركة كل قيادات الوفد.

وتابع أن الاحتفالية الكبرى والتى ستكون يوم 9 مارس المقبل سيوجه دعوة لكل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان والوزراء ورؤساء الأحزاب وغيرهم من قيادات الدولة، وقيادات الدول الأفريقية وعدد كبير من الدول العربية، وستكون احتفالية ضخمة وكبرى لم يشهدها أى حزب فى مصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة