انحسار احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا

السبت، 22 ديسمبر 2018 08:50 م
انحسار احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا احتجاجات السترات الصفراء
باريس - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر أقل من 25 ألف شخص في فرنسا، بينهم الفان فقط في باريس السبت فيما أقامت مجموعات حواجز على الحدود في ظل تراجع مدى احتجاجات "السترات الصفراء" في السبت السادس من تحركهم مقارنةً مع السابق في يوم خيّمت عليه وفاة شخص عاشر خلال الليل.

 

وقالت وزارة الداخلية إنها أحصت أقل من 24 ألف متظاهر في مختلف أرجاء فرنسا في الثانية بعد الظهر، مقابل 33,500 السبت الماضي في الساعة نفسها.

 

وفي باريس، أحصت الشرطة ألفي متظاهر قبل الرابعة بعد الظهر، مقابل أربعة آلاف السبت الماضي. وفي فرساي حيث دعا المتظاهرون إلى التوجه إلى قصر فرساي الذي شهد إسقاط الملكية في ثورة عام 1789، تجمّع صباح السبت حوالى 60 شخصاً، وفق مراسل فرانس برس.

 

وتشير هذه الأرقام إلى تراجع زخم الحركة التي بدأت في 17 نوفمبر حين حشدت 282 ألف شخص طيلة اليوم، ثم تراجع العدد إلى 166 ألفاُ في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، ومن ثم إلى 136 ألفاً في 8  ديسمبر و66 ألفاً في الأسبوع الماضي، وفق الأرقام الرسمية، علماً بأن ناشطي "السترات الصفراء" لا ينشرون أرقاماً.

 

ودعا الأكثر تصميماً بين المحتجين إلى التحرك رغم إقرار البرلمان الليلة السابقة إجراءات طارئة تنصّ على ضخّ 10 مليارات يورو للتخفيف من الضغط الضريبي وتنمية القدرة الشرائية، تنفيذاً لمطالب المحتجين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة