البرلمان يمنح رئيس الجمهورية والنواب الحق فى دعوة "القومى للإعاقة" للانعقاد

السبت، 22 ديسمبر 2018 04:38 م
البرلمان يمنح رئيس الجمهورية والنواب الحق فى دعوة "القومى للإعاقة" للانعقاد البرلمان
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، السبت، برئاسة الدكتور على عبد العال، على حق رئيس الجمهورية، رئيس مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء، إحالة ما يرونه من موضوعات إلى المجلس القومى لذوى الإعاقة تتصل باختصاصاته لدراستها وإبداء الرأى فيها.

 

كما وافق المجلس – خلال مناقشة مشروع قانون الحكومة بشأن المجلس القومى للإعاقة، على منح رئيس الجمهورية، رئيس مجلس النواب، الحق فى دعوة المجلس القومى للإعاقة للاجتماع، إذا رؤى وجها لذلك.

 

وتنص المادة السادسة من مشروع القانون، على عقد المجلس القومى للإعاقة اجتماعًا كل شهرين على الأقل، ويكون الاجتماع صحيحًا بحضور ثلثى أعضاء المجلس، وتصدر القرارات بأغلبية الحاضرين، وعند التساوى يُرجح الجانب الذى منه الرئيس، ويكون لرئيس الجمهورية، ورئيس مجلس النواب دعوة المجلس للاجتماع إذا رؤى وجهاً لذلك.

 

وحسب المادة، تُدون جلسات المجلس، والقرارات التى تصدر عنه فى محضر يوقعه رئيس المجلس وأمين عام المجلس، وتجوز دعوة أى من الوزراء، أو ممن يُرى الاستعانة بخبراتهم، لحضور جلسات المجلس عند بحث أو مناقشة أى من الموضوعات المتعلقة باختصاصاتهم، أو مجال خبرتهم، وذلك دون أن يكون لأى منهم حق التصويت.

 

أما المادة السابعة من مشروع القانون، تنص على أنه لرئيس الجمهورية، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء أن يحيل إلى المجلس ما يرونه من موضوعات تتصل باختصاصاته، لدراستها وإبداء الرأى فيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة