كل ما تريد معرفته عن معرض "كراتشى" الدولى للكتاب قبل انطلاقه

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 06:00 ص
كل ما تريد معرفته عن معرض "كراتشى" الدولى للكتاب قبل انطلاقه معرض كراتشى الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق معرض كراتشى الدولى للكتاب، فى دورته الـ14، فى دولة باكستان، اليوم، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 25 ديسمبر الجارى.

وأعلن عويس ميرزا جميل، وعزيز خالد، رئيس اتحاد جمعيات باكستان للناشرين، فى مؤتمر صحفى عقد مساء أمس، عن مشاركة 100 ناشر من باكتسان، و40 عارضًا من 17 دولة من كل أنحاء العالم.

وشدد عزيز خالد، على أن هذه الدورة ستكون مميزة، حيث يجرى بذل الجهود لإقامة علاقة عمل فعالة مع المعارض الدولية الرئيسية للكتاب ما يؤدى إلى تبادل الخبرات المهنية لتسليط الضوء على أهمية معارض الكتاب على المستوى الوطنى والدولى.

وتابع عزيز خالد، أن المعارض ليست فقط معارض كتب فحسب، لكنها معارض كتب دولية تضم محافل مهمة للغاية ليس فقط للناشرين ولكن أيضًا للوكالات والبعثات الحكومية كأداة فعالة للدبلوماسية، كما تم التأكيد على الالتزام بنشر المعرفة من خلال تسليط الضوء على قيم الإنسانية والأخلاق التى تعزز التسامح والمناقشات والانفتاح على الآخرين فى مجتمع متحضر.

وأضاف عزيز خالد، أن الهدف من المعرض تحفيز شباب البلاد والطلاب للمشاركة فى الأنشطة الثقافية والإبداعية لتعزيز دورهم كأعمدة لمستقبل مثقف فكريًا وعلميًا،  من الناحية الأدبية والحضارية الثقافية.

من المتوقع أن يزور المعرض 500.000 ألف شخص، كما سيتم عقد العديد من إصدارات الكتاب وحفلات إصدار الكتب لكتاب بارزين خلال المعرض وكذلك المسابقات فى الرسم،  والتلاوة، ومسابقات للأطفال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة