بيونج يانج: رفع العقوبات مقياس لالتزام أمريكا بالنزع النووى لشبه جزيرة كوريا

الخميس، 20 ديسمبر 2018 02:12 م
بيونج يانج: رفع العقوبات مقياس لالتزام أمريكا بالنزع النووى لشبه جزيرة كوريا زعيم كوريا الشمالية وترامب
بيونج يانج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كوريا الشمالية اليوم الخميس، إن رفع العقوبات عن بيونج يانج يُعد مقياسا لتحديد مدى التزام الولايات المتحدة بالنزع النووى لشبه الجزيرة الكورية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية- فى تعليق لها- أن بيونج يانج اتخذت خطوات ملموسة فى مسألة نزع السلاح النووى بالرغم من أن الولايات المتحدة لم تفعل أى شيء لتقليل التهديدات النووية التى تشكلها على الشمال، رغم اتفاقهما على النزع النووى لشبه الجزيرة الكورية بالكامل وليس فقط كوريا الشمالية.

ويُعد ذلك هو الأحدث فى سلسلة المناشدات التى أصدرتها كوريا الشمالية خلال الأسابيع الأخيرة للضغط على الولايات المتحدة، لرفع العقوبات فى مقابل الخطوات التى اتخذتها بيونج يانج نحو النزع النووى، مثل نسف موقع التجارب النووية الخاص بها.

وفى المقابل تصر الولايات المتحدة على استمرار العقوبات حتى يتم تحقيق النزع النووى لكوريا الشمالية بشكل كامل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية.

وأضافت الوكالة المركزية " أن ما نطالب به كإجراءات متبادلة من الولايات المتحدة ليس شيئا يصعب اتخاذ قرار بشأنه أو يصعب تنفيذه، إننا نطلب منهم وضع حد لسياسة عدائية تجاه كوريا الشمالية ورفع العقوبات غير العادلة، وهى أمور تستطيع الولايات المتحدة أن تفعلها بسهولة إذا قررت القيام بها ".

وأشارت الوكالة الكورية الشمالية إلى أن بيونج يانج نجت من العقوبات لعقود طويلة ولن تخشى مواجهة عقوبات أقوى، ولكنها تطالب برفع العقوبات لأن ذلك بمثابة مقياس لتحديد مدى جدية الولايات المتحدة بشأن النزع النووى لشبه الجزيرة الكورية.

يأتى ذلك بعد يوم من إبداء الولايات المتحدة رغبتها بالسماح للمواطنين الأمريكيين بالسفر لكوريا الشمالية لتقديم المساعدات، فى جهد واضح لكسر الجمود فى المحادثات بين البلدين، وتُشير الوكالة إلى أن ذلك المقترح ليس مرضٍ بالقدر الكافى بالنسبة لكوريا الشمالية للمضى قدما فى عملية النزع النووى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة