أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. تعرف على سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد الجديد

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:15 م
فيديو.. تعرف على سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد الجديد سولسكاير
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

أعلن نادى مانشستر يونايتد تعيين هدافه النرويجى السابق أولى جونار سولسكاير، مديرا فنيًا مؤقتًا لنهاية الموسم خلفًا للبرتغالى جوزيه مورينيو الذى أقيل من منصبه أمس.

سولسكاير
سولسكاير

وعاد سولسكاير إلى أولد ترافورد مرة أخرى بعدما دافع عن ألوانه خلال الفترة من 1996 حتى 2007، شارك خلالها فى التتويج بـ10 ألقاب.

 

من هو سولسكاير؟

لا يوجد أى مشجع لكرة القدم لا يعرف أعظم لحظات مانشستر يونايتد عبر تاريخه، وربما هى الأعظم فى تاريخ كرة القدم أيضًا عندما حول الفريق تأخره بهدف استمر حتى الدقيقة 91 من عمر المباراة إلى فوز بنتيجة 2/1 فى الدقيقتين 91 و93 وصاحب هذا الهدف القاتل كان اللاعب البديل وقتها سولسكاير أو سولشاير.

ويعتبر المهاجم النرويجى السابق صاحب الـ45 عامًا، من أبرز اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان مانشستر يونايتد مع الأسطورى أليكس فيرجسون بتسجيله 128 هدفا فى 367 مباراة فى 10 سنوات حقق خلالها 10 ألقاب من بينها ثلاثية 99، و6 ألقاب فى الدورى الإنجليزى، منذ انتقاله للفريق قادما من "مولده" الذى يشرف على تدريبه الآن، واعتزل سولسكاير فى 2007 بسبب الإصابات، ووصفه السير أليكس بأعظم مهاجم بديل فى تاريخ النادى والعالم بشكل عام.

وعقب اعتزاله عمل مدربا فى فرق الناشئين بالنادى حتى فريق تحت 23 عاما قبل أن ينتقل للقيام بدور الرجل الأول فى مولده من 2011 وحتى 2013، ثم تجربة غير موفقة مع كارديف سيتى فى 2014 انتهت بهبوطه وتسببت فى إقالته ليعود إلى فريقه السابق مولده فى 2015 ولم يحقق أى نجاحات فى الولاية الثانية بعدما قاده للفوز بالدورى فى 2011 و2012.

وكان مانشستر يونايتد قد أعلن أمس إقالة جوزيه مورينيو بعد أيام من الخسارة 3/1 أمام ليفربول في أنفيلد وتراجع الفريق للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 17 جولة.

وسيدأ سولسكاير مهمته الجديدة مع مانشستر يونايتد ضد فريقه السابق كارديف يوم السبت المقبل فى الجولة 18 من الدوري الإنجليزى، على ملعب الألفية فى ويلز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة