أكرم القصاص - علا الشافعي

طبعة جديدة لـ "أبناء الصمت" لـ مجيد طوبيا

الخميس، 08 نوفمبر 2018 03:00 ص
طبعة جديدة لـ "أبناء الصمت" لـ مجيد طوبيا رواية أبناء الصمت
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت مؤسسة بتانة الثقافية للنشر، طبعة جديدة، من رواية "أبناء الصمت" رائعة الأديب الكبير مجيد طوبيا، وذلك ضمن مشروعها لإصدار أعماله الكاملة، حيث صدر له فى هذا المشروع "حكاية ريم الجميلة، وخمس جرائد لم تقرأ".
 
رواية أبناء الصمت التى صدرت طبعتها الأولى عام 1974 واحدة من أبرز وأهم الروايات التى تناولت جانبًا من صراعنا مع العدو الصهيونى، تروي تاريخا اخر حفر قي قلوب كل بيت وكل اسرة فقدت حبيبا او زوجا او ابنا او اخا في حروب الاستنزاف في 67 تروي تاريخا اخر لم يكتب ولن يكتب في كتب الحروب ولن تجده الا في ذكريات القلوب التي اكلتها نار الحرب عبر ست سنوات من العذاب راح ضحيتها خيرة شبابنا.
 
ومجيد إسحاق طوبيا، والمعروف باسم مجيد طوبيا، هو روائى وأديب مصرى، من مواليد 25 مارس 1938، بمحافظة المنيا، حاصل على بكالوريوس الرياضة والتربية، كلية المعلمين، القاهرة، عام 1960، ودبلوم الدراسات العليا، إخراج سينمائى من معهد السينما بالقاهرة، عام 1972.
 
مجيد طوبيا واحد من جيل الرواد فى الرواية المصرية، تميزت أعماله بالغرابة الواقعية والسخرية المبطنة، وأحد المنتمين إلى فئة المبدعين الذين اشتهرت أعمالهم أكثر من أسمائهم، فظلت أعماله خالدة تجسد حالات المجتمع المصرى، ولكن اسمه ظل بعيدا عن أضواء الشهرة، مكتفيا بالتواجد فى أذهان النخبة فقط.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة