صور.. العالم هذا الصباح.. مكسيكو سيتى على وشك العطش بسبب انهيار شبكات إمداد المياه.. ماكرون يزور نصب تذكارى لإحياء مئوية نهاية الحرب العالمية الأولى.. وحائط للمواطنين بمترو نيويورك لتسجيل رسائلهم

الخميس، 08 نوفمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مكسيكو سيتى على وشك العطش بسبب انهيار شبكات إمداد المياه.. ماكرون يزور نصب تذكارى لإحياء مئوية نهاية الحرب العالمية الأولى.. وحائط للمواطنين بمترو نيويورك لتسجيل رسائلهم حائط للمواطنين بمترو نيويورك لتسجيل رسائلهم
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الخميس، جاء على رأسها، معاناه ملايين المواطنين فى مكسيكو سيتى، من نقص إمدادات المياه بسبب انهيار شبكات إمداد المياه، وهذه الأزمة قد تفاقم جميع المشكلات التى تعانى منها المدينة بالفعل، بداية من مشكلة طفح مياه الصرف الصحى.

كما قام الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أمس الأربعاء، بزيارة نصب "لا بيير دا هودروى"  لإحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى، وفى نيويورك شهد حائط رسائل المواطنين فى مترو نيويورك إقبال كبير بعد انتخابات التجديد النصفى للكونجرس.

وإليكم التفاصيل.. 

مكسيكو سيتى على وشك العطش بسبب انهيار شبكات إمداد المياه

البداية، يعانى ملايين المواطنين فى مكسيكو سيتى بالمكسيك، من نقص إمدادات المياه بسبب إنهيار شبكات إمداد المياه، وهذه الأزمة قد تفاقم جميع المشكلات التى تعانى منها المدينة بالفعل، بداية من مشكلة طفح مياه الصرف الصحى، والهبوط الأرضى، وصولا إلى الزلازل.

وتعد العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي، واحدة من أكبر المدن فى العالم، ويبلغ تعداد سكانها نحو 21 مليون نسمة، وقد يصل إلى 27 مليون نسمة إذا شمل التعداد المناطق الواقعة على مشارفها، ويتركز 20 فى المئة من سكان المكسيك فى العاصمة. وبحسب تقديرات حكومية، سيزيد عدد سكان المدينة ويصل إلى 30 مليون نسمة بحلول عام 2030.

توزيع المياه
توزيع المياه

 

سيارات خزانات المياه
سيارات خزانات المياه

 

طوابير المواطنين  لتعبئه المياه فى المكسيك
طوابيرالمواطنين لتعبئه المياه فى المكسيك

 

المكسيك (1)
 

وقد فرضت الكثافة السكانية المرتفعة على مدينة مكسيكو سيتى الكثير من التحديات، من بينها تزايد الضغط على إمدادات المياه. فقد أصبحت شبكة إمداد المياه بالمدينة على وشك الانهيار، كما أن مخزون المياه الجوفية فى المدينة يتعرض للاستنزاف. ولو استمر مخزون المياه فى التناقص على هذا المنوال، فمن المتوقع أن ينضب فى غضون 30 عاما.

وبالنظر إلى عدد السكان الذين ستطالهم تداعيات نضوب المياه الجوفية فى المدينة، فإن هذا يعنى أن أكبر أزمة مياه فى العالم قد تنفجر قريبا على عتبات الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقع مدينة ميكسيكو سيتى على ارتفاع ألفى متر فوق مستوى سطح البحر، وتهطل على المدينة أمطار غزيرة، وفى الموسم المطير، بين شهرى يونيو، وسبتمبر، كثيرا ما تضرب المدينة الفيضانات العنيفة.

المكسيك (2)
شبكات إمداد المياه
 
المكسيك (3)
شبكات الإمداد 

 

المكسيك (4)
 
 
المكسيك (5)
 
 
المكسيك (6)
 
 
المكسيك (7)
 
 
المكسيك (8)
 
 
المكسيك (9)
 
 
المكسيك (10)
 
 
المكسيك (11)
 
 
المكسيك (12)
 

ماكرون يزور نصب "لا بيير دا هودروى" لإحياء مئوية نهاية الحرب العالمية الأولى

ومن ناحية أخرى، قام الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أمس الأربعاء، بزيارة نصب "لا بيير دا هودروى"  لإحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى.

وقد بدأ الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الأحد الماضى أسبوعا مليئا بالأنشطة يشمل مراسم إحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية واستضافة أكثر من 60 زعيما فى تجمع للسلام فى باريس، ومن المتوقع وصول الزعيمين الأمريكى ونظيره الروسى إلى العاصمة الفرنسية للمشاركة فى إحياء الذكرى.

ويحيى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الأحد مراسم الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية، وسيقضى ماكرون أسبوعا فى زيارة لساحات معارك سابقة بشمال وشرق فرنسا لتأبين ضحايا الحرب العالمية الأولى التى قضت على 1,4 مليون جندى فرنسي، ومن المتوقع أن يصل الرئيسان الأمريكى دونالد ترامب والروسى فلاديمير بوتين وعشرات آخرون من رؤساء الدول والحكومات إلى باريس للمشاركة فى إحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب يوم 11 نوفمبر.

ماكرون (1)
 
 
ماكرون (2)
 
 
ماكرون (3)
 
 
ماكرون (4)
 
 
ماكرون (5)
 
 
ماكرون (6)
 
 
ماكرون (7)
 
 
ماكرون (8)
 
 
ماكرون (9)
 

إقبال على حائط للمواطنين بمترو نيويورك لتسجيل رسائلهم 

ومن ناحية أخرى، شهد الحائط المخصص لتسجيل رسائل المواطنين فى مترو أنفاق نيويورك بأمريكا، إقبال كبير اليوم الخميس، حيث يوجد الحائط فى محطة مترو أنفاق نيويورك، وهومخصص للمواطنين لإرسال رسائلهم، وتسجيل رسائلهم على هذا الحائط.

يذكرأن، شهدت الولايات المتحدة انتخابات التجديد النصفى للمرة الأولى فى عهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وجاءت النتيجة المعلنة حتى الأن بتأكيد فوز الحزب الديمقراطى بمجلس النواب فيما احتفظ ترامب وحزبه بأغلبية مقاعد مجلس الشيوخ.

مترو (1)
 
 
مترو (2)
 
 
مترو (3)
 
 
مترو (4)
 
 
مترو (5)
 
 
مترو (6)
 
 
مترو (7)
 
 
مترو (8)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة