صور.. مستشفى صدر بسيون بالغربية تبحث عن التشغيل.. تكلفت 300 مليون جنيه وتعانى التجاهل والإهمال.. بلا فرش أو أجهزة وأصبحت مرتعًا للأشباح والحيوانات.. والمحافظ: نخاطب وزارة الصحة لاعتماد 60 مليون جنيه

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 04:23 ص
صور.. مستشفى صدر بسيون بالغربية تبحث عن التشغيل.. تكلفت 300 مليون جنيه وتعانى التجاهل والإهمال.. بلا فرش أو أجهزة وأصبحت مرتعًا للأشباح والحيوانات.. والمحافظ: نخاطب وزارة الصحة لاعتماد 60 مليون جنيه مستشفى صدر بسيون بالغربية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت مستشفى صدر بسيون بمحافظة الغربية، تعانى من تجاهل المسئولين لإنقاذ المستشفى التى تم الانتهاء من بنائها وتسليمها فى عام 2015، بتكلفة تجاوزت 300 مليون جنيه على مساحة 4200م2، لخدمة أبناء مركز بسيون والقرى التابعة له، وأهالى محافظتى كفر الشيخ والبحيرة، إلا أن المستشفى حتى الآن مازالت خاوية على عروشها، وهو ما يظهر مدى التقصير لإدخال الخدمة للمستشفى، بدلا من تركه فى هذه الصورة، وهو ما يعد إهدارا للمال العام.

 

حلم إنشاء مستشفى صدر بمركز بسيون كان حلما راود أهالى المركز منذ عشرات السنين إلى أن أصبح حقيقة ولكن لم يكتمل الحلم على أرض الواقع، فبعد انتهاء الآنشاءات وتوصيل المرافق وتركيب شبكة التكييف المركزى، ينتظر المستشفى تدخل عاجل من المسئولين بالحكومة لوضع حل نهائى لمشكلة المستشفى، وتدبير الاعتمادات المالية اللازمة لشراء الفرش والمعدات وتوصيل شبكة الغازات حتى تدب فيها الحياة لتقديم خدمة طبية لأهالى بسيون، لتخفيف مشاقة لأكثر من 30كيلو لمدينة طنطا وأكثر من 55كيلو لمستشفى صدر المحلة، بدلا من أن يكون مرتعا للحيوانات والحشرات.

 

يقول أحمد حسين من اهالى مركز بسيون أن المستشفى تم إنشاؤه على قطعة ارض مساحتها 50قيراطا أى على مساحة 4200م2 بتكلفة 300مليون جنيه، لخدمة اهالى مدينة بسيون والقرى والتوابع، وإنشاء المستشفى استمر 10سنوات وتم الآنتهاء منها واستلامها من المقاول فى عام 2015.

 

وأضاف أنه تم توصيل المرافق للمستشفى من خطوط مياه وشبكة صرف صحى وكهرباء، وحتى الآن مازالت المستشفى خاوية على عروشها، ولم تقدم خدمة حتى الآن للمرضى نظرا لعدم وجود أى تجهيزات بها.

 

وأوضح أن المستشفى لن تكتفى بخدمة مركز بسيون فقط ولكن ستخدم أيضا أهالى محافظة كفر الشيخ والبحيرة، مطالبا بوضع حل عاجل وسريع لاعتماد التكاليف اللازمة لشراء المعدات والأجهزة الطبية حتى تكون المستشفى جاهزة لخدمة المرضى.

واستنكر علاء شنيشن، من اهالى بسيون تجاهل الدولة لهذا الصرح الطبى الكبير لخدمة المرضى، خاصة وأن المستشفى يقع فى موقع متميز بمركز بسيون على ضفاف النيل وسيخدم اهالى 3محافظات الغربية وكفر الشيخ والبحيرة.

وأضاف أن المستشفى بها غرفتين عمليات، ومكتملة المرافق وبها تكييف مركزى، وننتظر توفير الاعتمادات المالية لشراء الأجهزة والفرش ومستلزمات المستشفى لخدمة المرضى، مؤكدا أن المرضى يسافرون لمدينة المحلة حيث مستشفى صدر المحلة، متسائلا لماذا يتجاهل المسئولين تجهيز المستشفى بدلا من انهاك صحة المرضى فى السفر للمستشفيات؟

وأضاف يوسف سلامة أن الصعب تم الانتهاء منه وهو استكمال انشاء المبنى وإدخال المرافق ولكن لم نتوقع أن تجهيز المستشفى بالمعدات هو الأصعب، مشيرا إلى أن المستشفى منذ 3سنوات وهناك استغاثات وشكاوى للمسئولين لتوفير الأجهزة الطبية ولكن لم يستجب أحد.

وأضاف أن المستشفى ستخدم مركز بسيون والقرى التابعة له، وأهالى دسوق بمحافظة كفر الشيخ وأهالى بقرى محافظة البحيرة، قائلا إنها مستشفى مع إيقاف التنفيذ وننتظر قرارا سياديا لتشغيله.

من جانبه، أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أنه قام بمخاطبة وزيرة الصحة لاعتماد 60مليون جنيه كمرحلة أولى لتجهيز المستشفى بالمعدات الغير طبية وشبكة الغازات.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه فور اعتماد هذا المبلغ سيتم فورا العمل على شراء التجهيزات اللازمة، على أن يتم مخاطبة الوزارة مرة أخرى لاعتماد المبالغ المتبقية لشراء المعدات والأجهزة الطبية.

وأضاف بأنه أرسل مذكرة عاجلة لوزارة الصحة لاستكمال المستشفى بدلا من توقفها لتقديم الخدمة الطبية لأبناء مركز ومدينة بسيون والقرى التابعة لها.

فى ذات السياق أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة أن المستشفى تم استلامها منذ عامين ونصف وتوقفت الاعمال بها، ولم تشهد أى تجهيزات طبية أو غير طبية، مشيرا أن المستشفى تحتاج أكثر من 60مليون جنيه لتدبير التجهيزات الطبية والغير طبية وشبكة الغازات.

وأضاف"شرشر" أنه تم إرسال خطاب لوزيرة الصحة لاعتماد المبلغ، لأن العمل يسير ببطء شديد، مبينا أن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية طالب الوزيرة بسرعة توفير الاعتمادات اللازمة للانتهاء من عدد من المستشفيات، مؤكدا أن هناك اجتماع مع مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية لسرعة الانتهاء من هذه المشروعات.

مستشفى صدر بسيون بالغربية (1)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (1)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (2)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (2)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (3)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (3)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (4)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (4)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (5)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (5)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (6)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (6)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (7)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (7)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (8)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (8)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (9)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (9)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (10)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (10)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (11)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (11)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (12)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (12)

 

مستشفى صدر بسيون بالغربية (13)
مستشفى صدر بسيون بالغربية (13)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة