فيديو.. "كاف" يفاجئ الأهلي بعقوبة أزارو قبل نهائي أفريقيا واللوائح تمنع الاستئناف.. ردود فعل أهلاوية تؤكد دراسة العقوبات طبقًا للوائح.. فهل يتقدم الأحمر بالتماس؟ ثم ينتظر لعرض الأمر على المحكمة الدولية

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 11:08 م
فيديو.. "كاف" يفاجئ الأهلي بعقوبة أزارو قبل نهائي أفريقيا واللوائح تمنع الاستئناف.. ردود فعل أهلاوية تؤكد دراسة العقوبات طبقًا للوائح.. فهل يتقدم الأحمر بالتماس؟ ثم ينتظر لعرض الأمر على المحكمة الدولية وليد أزارو
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرار مفاجئ وغير متوقع من لجنة الانضباط باتحاد الكرة الأفريقي "كاف" ضد الأهلى، وقبل أيام معدودة من مباراة إياب نهائى دوري أبطال أفريقيا المقرر لها يوم الجمعة المقبل أمام الترجي التونسي فى رادس.

6b3ab978-77fe-45a0-a22b-1d3431190ae9
اتحاد الكرة يؤكد عقوبة الأهلى ووليد أزارو

لجنة الانضباط بـ"كاف" أرسلت خطابًا رسميًا للأهلي يفيد بأنه تم إيقاف المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق مباراتين وفرض 20 ألف دولار غرامة على القلعة الحمراء، مع استدعاء الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لجلسة استماع، على خلفية أحداث مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3 / 1 بملعب برج العرب يوم الجمعة الماضى.


 

عقوبة مفاجئة للأهلي ووليد أزارو
 

عقوبة "كاف" جاءت مفاجئة خاصة أن تصرف أزارو بتمزيق قميصه ومن ثم التحايل على الحكم الجزائري مهدي عبيد من أجل احتساب ركلة جزاء للمارد الأحمر، لم يظهر على شاشات التليفزيون، وانتشرت على مواقع التواصل الإجتماعى فقط، وهو الأمر الذي يثير علامات الاستفهام حول الدليل الذي استندت إليه لجنة الانضباط في توقيع عقوباتها.

كما تعجب مسئولو الأهلى من قرار استدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون لجلسة استماع، رغم عدم تدخله من قريب أو من بعيد في الواقعة المذكورة.

 

ركلة جزاء الأهلى ولحظة تمزيق أزارو قميصه
 

 

هل يستأنف الأهلي على العقوبة؟

بدأ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب دراسة تقديم التماس لـ"كاف" بشأن العقوبة التي تم توقيعها ضد النادي بالغرامة 20 ألف دولار واستدعاء كارتيرون لجلسة استماع وقال مصدر في القلعة الحمراء إن هناك اتجاهًا قويًا لتقديم التماس ضد الغرامة المالية واستدعاء كارتيرون دون التفكير في الاستئناف ضد إيقاف أزارو.

 

 

لماذا لم يستأنف الأهلي ضد عقوبة إيقاف أزارو؟

المادة 53 في لوائح الاتحاد الأفريقي تؤكد أحقية جميع أطراف لعبة كرة القدم الاستئناف ضد جميع العقوبات التي توقع عليهم، باستثناء 4 حالات فقط، ومنها إذا كانت عقوبة الإيقاف أقل من 3 مباريات أو لمدة أقل من شهرين فى موسم واحد، وبما أن أزارو تم إيقافه مباراتين فقط فلا يجوز الاستئناف على العقوبة فى تلك الحالة.

إلا أن الأهلي يحق له وفقًا لنص المادة الاستئناف على عقوبة تغريم النادي 20 ألف دولار، مع استدعاء المدير الفنى لجلسة استماع.

وأكدت بعض المصادر أنه من الممكن أن يصعد مسئولو الأهلى الأمر للمحكمة الرياضية الدولية، من أجل التظلم على العقوبات التى وقعت من قبل "كاف".. فهل يلجأ الأحمر للمحكمة؟ أم سيكتفى بالالتماس على عقوبتى الغرامة واستدعاء كارتيرون لجلسة استماع لعدم إثارة جدل أكثر من ذلك؟.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة