الأوقاف تخصص فكرة المسجد الجامع بكل محافظة على غرار مسجد الصحابة بشرم الشيخ

الأحد، 04 نوفمبر 2018 10:30 ص
الأوقاف تخصص فكرة المسجد الجامع بكل محافظة على غرار مسجد الصحابة بشرم الشيخ مسجد المينا بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة الأوقاف تخصيص مشروع  المسجد الجامع الأنموذج بكل محافظة من محافظات مصر خدمة دينية ووطنية.
 
قال بيان صحفى، قد يتم التوسع فى هذه المساجد على مستوى المدن الكبرى، وذلك من خلال تطوير أهم مسجد قائم بالمحافظة وتحويله إلى مسجد جامع أنموذج بمعنى الكلمة.
 
وأكدت الأوقاف أنها لن تسمح بفتح أى زوايا جديدة تفرق الكلمة، مع عدم السماح بإقامة الجمعة فى الزوايا القائمة إلا للضرورة القصوى وبتصريح كتابي من رئيس القطاع الديني بالوزارة، واعتماد نماذج هندسية ذات طابع عصري وحضاري رائع ، سواء في عملية الإحلال والتجديد أم إقامة المساجد في المناطق الجديدة التي تحتاج إلى المسجد الجامع.
 
وأكدت الأوقاف، على جميع الجهات المختصة ضرورة الحصول على اعتماد الإدارة المركزية للشئون الهندسية بديوان عام الوزارة للتصميمات الهندسية كشرط لرخصة بناء أي مسجد ، وسيتم مخاطبة جميع المحافظات بذلك.
 
وقالت الأوقاف، إن القرار جاء بعد النجاح المبهر لمسجدى الصحابة بمدينة شرم الشيخ  بمحافظة جنوب سيناء الذي صار أحد أهم معالم المدينة والمحافظة  ومقاصدها السياحية ، ومسجد المينا بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر الذي صار أيضا أحد أهم معالمها ومقاصدها السياحية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة