وزارة التعليم توفق أوضاع 175 طالبًا من طلاب مدارس بير السلم.. وتقرر عقد امتحان تحديد المستوى للصفين الثانى والثالث الثانوى بعد أخذ الرأى القانونى.. وقاعدة البيانات تظهر طلاب مسجلين بالمدارس الفنية

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 12:26 ص
وزارة التعليم توفق أوضاع 175 طالبًا من طلاب مدارس بير السلم.. وتقرر عقد امتحان تحديد المستوى للصفين الثانى والثالث الثانوى بعد أخذ الرأى القانونى.. وقاعدة البيانات تظهر طلاب مسجلين بالمدارس الفنية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، توفيق أوضاع 175 طالبًا من طلاب مدارس بير السلم من أبرزها سنتر الوزير والكوثر بحى دار السلام بمحافظة القاهرة وفقا للقانون.
 
واستقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الرأى القانونى الصادر من الجهة المختصة بديوان الوزارة على تسكين طلاب الصف الأول الثانوى فى مدارس تعليم عام، على أن تقوم مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة القاهرة بعقد امتحان تحديد مستوى لطلاب الصفين الثانى والثالث الثانوى، موضحة أنه حال اجتياز الطالب لامتحان تحديد المستوى سيتم تسكينه على الصف الدراسى الذى يدرس فيه، أما إذا رسب الطالب سوف يبقى للإعادة.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه حال رسب طلاب فى الصف الثانى الثانوى سوف يبقى للإعادة ويدرس بالصف الأول الثانوى، كما أن الطالب المقيد حاليا فى الصف الثالث الثانوى إذا رسب سوف يبقى للإعادة بالصف الثانى الثانوى. 
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن اللجنة القانونية المشكلة لدراسة وضع الطلاب كشفت عن مخالفة المدرسة الخاصة التى قامت بتسجيل الطلاب بالتعاون مع سنتر الدروس الخصوصية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدرسة مع غلق المراكز الخاصة.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بعد عرض أسماء الطلاب المتضررين على قاعدة البيانات بالوزارة ظهرت بعض الأسماء مسجلة على مدارس فنية ومن ثم سيتم استبعادهم من قائمة الطلاب الذين سيتم تسكينهم، مشيرة إلى أن هناك وضعًا غير قانونى لبعض الطلاب ومن ثم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه من المقرر أن تعقد امتحانات تحديد المستوى للطلاب فى الوقت الحالى، مضيفة، أنها ستكون لها درجة معينة وأسئلة تعقد من خلالها، مشيرة إلى أنها على أولياء الأمور أن ينتبهوا لمثل هذه الوقائع فى المستقبل حرصا على مصلحة أبنائهم، قائلة: يجب أن يكون ولى الأمر حريصًا على مستقبل أبنه ولا يتقدم إلى أى مدرسة أو سنتر إلا إذا كان مرخصًا لها وحاصلة على تراخيص حقيقة من الوزارة.
 
وكان أولياء أمور طلاب مدارس ومراكز السنتر، طالبوا بتوفيق أوضاع أبنائها وقررت الوزارة تشكيل لجنة لدراسة الوضع القانونى لهم لإنهاء المشكلة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة