صور.. أزمة الطفلة بسملة.. أسرة تلميذة دمياط تتنازل عن الشق الجنائى ضد "مدرس التنمر".. والنيابة تقرر استمرار حبسه.. والدة الطالبة: تنازلنا لكبر سنه.. و"المعلم": سأتقدم بطلب معاش مبكر أو الاستقالة

الخميس، 29 نوفمبر 2018 06:00 م
صور.. أزمة الطفلة بسملة.. أسرة تلميذة دمياط تتنازل عن الشق الجنائى ضد "مدرس التنمر".. والنيابة تقرر استمرار حبسه.. والدة الطالبة: تنازلنا لكبر سنه.. و"المعلم": سأتقدم بطلب معاش مبكر أو الاستقالة
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنازلت أسرة الطالبة بسملة على عبد الحميد اليوم الخميس عن الشق الجنائى فى القضية رقم 156 لسنة 2018 بلاغات الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام يتهم المعلم بالعنصرية والتمييز ضد الطالبة وهو من شأنه أن يتسبب فى التمييز بين أفراد المجتمع وما يترتب عليه من أضرار تتمثل فى عدم تكافؤ الفرص بين أفراد المجتمع . 
المدرس
المدرس
 

التنازل عن الشق الجنائى

وحضر اليوم على عبد الحميد والد الطالبة بسملة ضحية التنمر ووالدتها منال الغريب أمام المستشار مجدى حتحوت المحامى العام لنيابات دمياط وقاموا بالتنازل عن الشق الجنائى بالقضية ثم توجهت الأسرة الى مكتب الشهر العقارى وتوثيق التنازل. 
 
وحصل موكل سامى دياب المعلم المتهم بالسخرية من الطالبة بسملة والمحبوس احتياطيا على ذمة القضية المحدد لها جلسة محاكمة عاجلة أمام محكمة جنح مركز دمياط يوم الأحد المقبل، على صورة من التنازل لتقديمها لهيئة المحكمة حتى يتسنى إخلاء سبيل موكله. 
 
تعود تفاصيل القضية عندما تلقت النيابة العامة بدمياط بلاغا من المستشار هانى جورجي، رئيس الإدارة العامة لحقوق الانسان بمكتب النائب العام بعد رصد خبر منشور بجريدة اليوم السابع يفيد قيام سامى دياب معلم لغة عربية بمدرسة الشهيد جمال صابر الإعدادية المشتركة بالسنانية بدمياط بالسخرية والاستهزاء من الطالبة بسملة على عبد الحميد ونعتها بطالبة سمراء.
الطالبة
الطالبة
 

الطالبة والأسرة وسماع الأقوال

بعد ذلك تم استدعاء الطالبة وأسرتها للإدلاء باقوالهم حول الواقعة واقروا بصحة ماجاء بالشكوى وتم استدعاء المعلم المتهم الذى أنكر وصفها بالسوداء، وأكد أنه طالبها بإعراب جملة بسمله تلميذة سمراء بحسن نية. 
 
من جانبها، قالت منال الغريب والدة الطالبة بسملة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" "إننا متمسكون بموقفنا ونظرًا لكم الضغوط النفسية الكبيرة التى تعرضنا لها اتفقنا على التنازل عن الشق الجنائى حتى يخرج المعلم من محبسه، نظرًا لكبر سنه، مع استمرار التحقيقات فى النيابة الإدارية".
 
وأكدت أنها قبل أن تتنازل اطمئنت لسلامة موقفها القانونى بالحفاظ على حق ابنتها من خلال استمرار تحقيقات النيابة الإدارية وعدم قيام المعلم برفع دعوى تعويض لما تعرض له من الحبس. 
 
وقال محمد أبو النصر، رئيس لجنة شئون الأعضاء بنقابة المعلمين الفرعية بدمياط، إنه تم التوصل للصلح بين أسرة الطالبة بسملة على عبد الحميد وسامى دياب المعلم المتهم بالسخرية من الطالبة والمحبوس احتياطيًا على ذمة القضية. 
 

التواصل مع الأسرة والوصول لاتفاق

وأكد أبو النصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاتفاق حضره عدد من أعضاء مجلس أمناء إدارة دمياط التعليمية يقضى بقيام أسرة الطالبة بالحضور أمام المحامى العام لنيابات دمياط والتنازل عن الشق الجنائى فى القضية.  
 
فيما أكد المعلم المحبوس احتياطيا على إصراره على تقديم طلب معاش مبكر أو الاستقالة بعدما تعرض له من إهانة.
 
وكانت النيابة العامة بدمياط، أمرت بحبس سامى دياب، معلم خبير لغة عربية بمدرسة الشهيد جمال صابر الإعدادية المشتركة بدمياط، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 
وأنكر سامى دياب المعلم صاحب واقعة التنمر وأكد إنه قال للطلاب حرفيا أعرب جملة "بسملة طالبة سمراء" وليس سوداء كما تردد، وقال دياب فى أقواله أمام النيابة العامة: "كيف أسخر من لون بشرتها السمراء وأنا أسمر البشرة".
 
وتعود أحداث الواقعة إلى 23 أكتوبر الماضي، عندما تعرض الطالبة بسملة على عبدالحميد عبد الله، 13 سنة، الطالبة بالصف الثانى بمدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة بالسنانية بدمياط، للتنمر على يد معلمها،  بعدما وجه موجه اللغة العربية الذى زار المدرسة عددا من الأسئلة قامت بالإجابة عليها جميعا، فأثنى عليها الموجه وانصرف من المدرسة، مؤكدة أنه بعد ذلك أخرجها المعلم على السبورة وطالبها بإعراب جملة "بسملة تلميذة سمراء".
 
 
البلاغ المقدم ضد المعلم المتهم بالتنمر  (1)
البلاغ المقدم ضد المعلم المتهم بالتنمر (1)

البلاغ المقدم ضد المعلم المتهم بالتنمر  (2)
البلاغ المقدم ضد المعلم المتهم بالتنمر (2)

البلاغ المقدم ضد المعلم المتهم بالتنمر  (3)
البلاغ المقدم ضد المعلم المتهم بالتنمر (3)

البلاغ المقدم ضد المعلم المتهم بالتنمر  (4)
البلاغ المقدم ضد المعلم المتهم بالتنمر (4)
 

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة