حصاد الجولة الخامسة فى دورى أبطال أوروبا.. 12 نادياً تتأهل لثمن النهائى.. الوصيف يواجه خطر الخروج.. 6 فرق لا تعرف الهزيمة.. مانشستر سيتى الأقوى هجومياً.. رونالدو يصل للفوز الـ100.. وميسي يكتب التاريخ مع برشلونة

الخميس، 29 نوفمبر 2018 05:00 م
حصاد الجولة الخامسة فى دورى أبطال أوروبا.. 12 نادياً تتأهل لثمن النهائى.. الوصيف يواجه خطر الخروج.. 6 فرق لا تعرف الهزيمة.. مانشستر سيتى الأقوى هجومياً.. رونالدو يصل للفوز الـ100.. وميسي يكتب التاريخ مع برشلونة دوري ابطال اوروبا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، والتى أقيمت على مدار اليومين الماضيين.

وأسفرت نتائج مباريات الثلاثاء عن فوز بايرن ميونخ الألمانى على بنفيكا البرتغالى 5 – 1، وأياكس أمستردام الهولندى على أيك أثينا اليونانى 2 – 0، وريال مدريد الإسبانى على روما الإيطالى 2 – 0، ومانشستر يونايتد الإنجليزى على يونج بويز السويسرى 1 – 0، وشاختار الأوكرانى على هوفنهايم الألمانى 3 – 2، ويوفنتوس الإيطالى على فالنسيا الإسبانى 1 – 0، وفيكتوريا بلزن التشيكى على سسكا موسكو الروسى 2 – 1، بينما تعادل ليون الفرنسى مع مانشستر سيتى الإنجليزى 2 – 2.

فى حين أسفرت نتائج مباريات الأربعاء عن فوز باريس سان جيرمان الفرنسى على ليفربول الإنجليزى 2 – 1، وأتلتيكو مدريد الإسبانى على موناكو الفرنسى 2 – 0، ولوكومتيف موسكو الروسى على جالطة سراى التركى 2 – 0، وبرشلونة الإسبانى على إيندهوفن الهولندى 2 – 1، وتوتنهام الإنجليزى على إنتر ميلان الإيطالى 1 – 0، ونابولي الإيطالى على النجم الأحمر الصربى 3 – 1، وبورتو البرتغالى على شالكه الألمانى 3 – 1، بينما تعادل بوروسيا دورتموند الألمانى سلبياً مع كلوب بروج البلجيكى.

التقرير التالى يستعرض حصاد دورى أبطال أوروبا بعد مرور 5 مراحل على انطلاق دور المجموعات..

 

قائمة المتأهلين لثمن نهائى دورى أبطال أوروبا

حجز 12 نادياً مقعده فى دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، وهى "أتلتيكو مدريد، شالكة، بورتو، بوروسيا دورتموند، برشلونة، أياكس أمستردام، بايرن ميونخ، مانشستر سيتى، روما، ريال مدريد، يوفنتوس، ومانشستر يونايتد".


 

الوصيف يواجه خطر الخروج المبكر

يواجه ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، خطر الخروج المبكر من مسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما خسر "وصيف" النسخة الأخيرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة 1 – 2، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية "باريس".

ليفربول لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز على نابولى الإيطالى فى المباراة التى تجمعهما بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.

 

وأصبح باريس سان جيرمان فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، أما ليفربول فتراجع للمركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتقدم نابولى للمركز الأول بجدول الترتيب برصيد 9 نقاط، وبقى النجم الأحمر الصربى فى المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

 

مانشستر سيتى الأقوى هجوماً

يمتلك مانشستر سيتى الإنجليزى أقوى خط هجوم بين الأندية المشاركة فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما تمكن لاعبوه من تسجيل 14 هدفاً، وهو الرقم الذى لم يحققه أى فريق آخر.

 

مئوية كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب فى تاريخ دورى أبطال أوروبا يحقق 100 انتصار، بعد فوز يوفنتوس على فالنسيا بنتيجة 1 – 0، كما ساهم النجم البرتغالى فى تسجيل 16 هدفاً، حيث سجل 10 وصنع 6 مع اليوفى.


 

ميسي يصنع التاريخ فى دورى أبطال أوروبا

حقق ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، رقمًا قياسيًا جديدًا فى بطولة دورى أبطال أوروبا، تجاوز به غريمه البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى.

وسجل ميسي هدفاً فى فوز برشلونة على إيندهوفن ليرفع رصيده من الأهداف مع الفريق الكتالونى بمسابقة دورى أبطال أوروبا إلى 106 أهداف.

ميسي أصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع فريق واحد على مدار تاريخ دورى أبطال أوروبا، ليتفوق على كريستيانو رونالدو الذى سجل 105 أهداف مع ريال مدريد الإسبانى قبل انتقاله لصفوف يوفنتوس الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

6 فرق لا تعرف الهزيمة

نجحت 6 أندية فى الحفاظ على سجلها الخالى من الهزائم بعد مرور 5 مراحل على انطلاق منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا وهى، ليون الفرنسى، أياكس أمستردام الهولندى، بايرن ميونخ الألمانى، بورتو البرتغالى، نابولى الإيطالى، برشلونة الإسبانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة