"الاتحادات الطلابية تضع أجندة العمل".. خدمة الطلاب وذوى الاحتياجات واكتشاف المواهب بجامعة القاهرة.. وجامعة حلوان: نشارك فى بناء الإنسان المصرى بالندوات والمؤتمرات: واتحاد المنصورة: سنعمل لتدريب الطلاب ميدانيا

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 10:00 م
"الاتحادات الطلابية تضع أجندة العمل".. خدمة الطلاب وذوى الاحتياجات واكتشاف المواهب بجامعة القاهرة.. وجامعة حلوان: نشارك فى بناء الإنسان المصرى بالندوات والمؤتمرات: واتحاد المنصورة: سنعمل لتدريب الطلاب ميدانيا "الاتحادات الطلابية تضع أجندة العمل"
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء الانتخابات الطلابية وتشكيل مجالس الاتحادات على مستوى الجامعات المصرية، وضعت هذه الاتحادات أجندة عملها خلال الفترة المقبلة بعد اجتماعها مع أعضاء المجالس، حيث احتلت الأنشطة الطلابية الأولوية من حيث اهتمام الجامعات والمجالس الطلابية.

2018_10_16_2_32_56_518
 

 

خدمة الطلاب وذوى الاحتياجات الخاصة واكتشاف المواهب بجامعة القاهرة

وفى جامعة القاهرة، وضع اتحاد الطلاب بالجامعة ملامح خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وأكد أحمد إيهاب، الفائز بمنصب رئيس اتحاد جامعة القاهرة، أن خدمة الطلاب تحتل المركز الأول من حيث اهتمامه واهتمام اتحاد الطلاب، وأن تكون جامعة القاهرة فى مقدمة الجامعات فى الأنشطة الطلابية.

 

وأوضح أن الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة ركنا أساسيا فى خطته، مشيرا إلى أن هذه الفئة من الطلاب لديهم مجموعة من التحديات والمشكلات التى سيعمل الاتحاد على حلها والتعامل معها، وأنه سيتم إعداد خطة برامج للكليات، للنهوض بأوضاع الطلاب كل حدة، لافتا إلى أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، أبدى استعداده الكامل لدعم أنشطة الاتحادات الطلابية بالجامعة.

 

وأشار، إلى أنه سيكون هناك اهتماما كاملا بالجانب الفنى واكتشاف المواهب مع برنامج لاكتشاف الموهوبين من الطلاب، وعقد مسابقات عديدة على نطاق الكليات لاكتشاف المواهب من الغناء والتمثيل والمسرح وتدريبهم مع توفير الآلات اللازمة لهم، وتقديم هذه المواهب للمسابقات المختلفة على مستوى الجامعات وغيرها.

 

برنامج طموح لتعريف الطلاب بدور الاتحادات الطلابية

وفى جامعة المنيا، أعلن اتحاد الطلاب برئاسة الطالب أحمد درديرى، أنه ستكون هناك خطة كاملة لضمان النشاط الدائم لأعضاء الاتحاد فى مراقبة ومتابعة كل شىء يتعلق بالطلاب والعمل على مواجهة المشكلات المختلفة التى قد تواجههم، وكذلك سيكون هناك برنامجا طموحا لتعريف الطلاب بدور الاتحادات الطلابية وأنها موجودة بالأساس لخدمة الطلاب.

 

وأكد أن اتحاد الطلاب بالجامعة يعمل كهمزة وصل بين إدارة الجامعة والطلاب لعرض مطالب الطلاب المختلفة ما دام هناك التزام بالقوانين والمعايير والعمل المطلوب، موضحا أنه سيكون هناك تنسيقا كاملا مع باقى الجامعات، وأن الاتحاد الطلابى سيعمل على فى التعاون والتبادل العلمى والطلابى والثقافى مع الجامعات الأخرى.

72015297344533
 

 

اتحاد جامعة حلوان: نشارك فى عملية بناء الإنسان المصرى بالندوات والمؤتمرات

وفى جامعة حلوان، أكد مصطفى فريد، رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، أن الاتحاد هو المسئول عن أحوال طلاب الجامعة ومشاكلهم وجميع الأنشطة، ورعاية أى عمل من شأنه خدمة الجامعة، بالإضافة إلى توصيل صوت الطلاب بسهولة إلى الإدارة أو الجهات المختصة، ونشر الوعى الثقافى بالجامعة والتوعية بحقوق الطلاب وواجباتهم، وذلك من خلال الندوات والمؤتمرات، والتفاعل مع المجتمع كافة للمشاركة فى عملية بناء الإنسان المصرى التى أطلقها الرئيس السيسى والتى تبدأ بشكل كامل من الجامعة.

 

وأوضح، أن الاتحاد سيعمل على خلق وسائل تواصل مع الطلبة للتعرّف على المشكلات والعمل على حلها، والاهتمام بالمنشآت وتطويرها مثل الملاعب والمطعم المركزى والمدن الجامعية، بالإضافة إلى إبراز المواهب الطلابية ودعمها، وحث الطلاب أيضاً فى مختلف الكليات على المشاركة فى الأنشطة الطلابية التى تؤهلهم بنسبة كبيرة لسوق العمل، وتنظيم مؤتمرات لنشر الوعى الثقافى والتوعية بحقوق الطلاب وواجباتهم.. وخلق اتصال مع الطلاب والاهتمام بمنشآت الجامعة وتطويرها.

 

اتحاد جامعة المنصورة: سنعمل على تدريب الطلاب ميدانيا

وفى جامعة المنصورة، قال عمرو أشرف، رئيس اتحاد طلاب جامعة المنصورة، إن الاتحاد سيعمل على ربط الطلاب بسوق العمل، بالإضافة إلى تدريب الطلاب ميدانياً خلال فترة الإجازات لتنمية مهاراتهم، وذلك عن طريق عقد بروتوكولات تعاون من خلال الجامعة مع الهيئات المختلفة فى شتى المجالات، منوها إلى أن الاتحاد سيعمل على مد جسور التواصل بين اتحاد طلاب الجامعة وباقى الجامعات المصرية، حتى يتم تمكين الشباب فى مزيد من المجالات عن طريق الاشتراك فى الرؤى والأفكار.

 

وأوضح أشرف، أن هناك كذلك خطة لرعاية وتمكين الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة فى شتى الجوانب الجامعية، منوهاً بأن هؤلاء الطلبة يتمتعون بقدرات وإمكانيات لو تم استغلالها جيداً لحققت أفضل المراكز فى المسابقات والتصنيفات المختلفة، مشيراً إلى أنه سيخاطب مجلس جامعة المنصورة لتخصيص مبنى للأنشطة الطلابية الخاصة بهم.

khaledabdalghafar
 

 

وزير التعليم العالى يوجه رؤساء الجامعات للتواصل مع اتحادات الطلاب

من جانبه، وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بضرورة أن يكون لرؤساء الاتحادات الطلابية دورًا فعالًا فى اتخاذ القرارات فيما يخص العملية التعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية وغيرها.

 

وأضاف الوزير، أن هدف الاتحادات الطلابية ممارسة الطلاب لحقهم المشروع داخل الجامعات، مضيفًا أن رؤساء اتحادات الطلاب ونوابهم بالجامعات سيكونوا همزة الوصل بين الطلاب والإدارات الجامعية، وأنه سيلتقى بهم بصفة دورية.

 

وأشار الوزير إلى أنه تواصل مباشر بين رؤساء الاتحاد ونوابهم ورؤساء الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعات ساهمت بشكل كبير فى توفير كل ما يتطلب لنجاح العملية الانتخابية للطلاب هذا العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة