مفاجأة.. الفانيليا من مواد التحنيط.. اعرف التفاصيل

الخميس، 22 نوفمبر 2018 09:00 م
مفاجأة.. الفانيليا من مواد التحنيط.. اعرف التفاصيل الفانيليا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل عدد من العلماء والباحثين الآثريين، إلى أن "الفانيليا" استخدمت منذ أكثر من 3600 عام فى تحضير مواد التحنيط، وذلك فى قبر يرجع تاريخه إلى العصر البرونزى، عثر عليه بالأراضى المحتلة "إسرائيل".

ووفقًا لما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطانى، فإن الباحثين، عثروا على الفانيليا داخل أباريق وجدت بالقرب من ثلاث هياكل عظمية لأنثى بالغة، وذكر بالغ، وصبى يبلغ من العمر 8 أو 12 سنة، موضحًا أن الدراسة التى أجريت على الفانيليا، كشفت استخدمها فى مواد الغذاء وفى صناعة الأدوية، وفى مجموعة من الطقوس الدينية.

وأكد الباحثون، أن هذا الاكتشاف يلقى الضوء على أول استغلال معروف للفانيليا واستخداماته المحلية وأهميته فى الممارسات الجنائزية ويوفر نظرة ثاقبة على شبكات التجارة البعيدة المحتملة في الشرق الأدنى القديم خلال الألفية الثانية قبل الميلاد.

وقال إريك كلاين من جامعة جورج واشنطن، إن من المفاجأة أن تصل الفانيليا إلى العصر البرونزي، وجاء ذلك نظرًا لحركة التجارة التى حدثت بين الشرق الأوسط وجنوب آسيا، مشيرًا إلى أن الهياكل العظمية التى عثر عليها وبجانبها أباريق الفانيليا، بأنها ترجع إلى نخبة من الكنعانيين.

وكان يعتقد أن الفانيليا - ثانى أغلى التوابل فى العالم - استخدمت لأول مرة منذ حوالى 1000 عام، فى المكسيك، فى ذلك الوقت، استخدمت الفانيليا فى مواد الطعام والدواء، بالإضافة إلى أنها استخدمت فى مواد تحنيط الموتى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة