ماتفضيش جيوبك وقلبى دولابك.. 5 نصايح مهمة اعرفيها من الخبراء قبل البلاك فرايداى

السبت، 17 نوفمبر 2018 10:00 م
ماتفضيش جيوبك وقلبى دولابك.. 5 نصايح مهمة اعرفيها من الخبراء قبل البلاك فرايداى ميزانية الشهر - صورة أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتشهد الأسواق المصرية والعالمية عروض تخفيضات البلاك فرايداى، ذلك اليوم الذى ينتظره الشباب  كل عام اعتقادًا بأن تلك الخصومات توفر لهم الكثير من الأموال، ولكن الأمر لا يبدو كذلك فى رأى خبراء الاقتصاد المنزلى، حيث تقول سميرة الديب، لـ"اليوم السابع"، إن الشباب يندفعون نحو تلك العروض والخصومات، ولكنها فى باطنها استفادة كبيرة للشركات المشاركة فى فعاليات بلاك فرايداى حول العالم.

بلاك فرايداى
بلاك فرايداى

وتضيف الديب أنها تحرص دائمًا على تقديم نصائح على الشباب خاصة الفتيات معرفتها قبل المشاركة فى ذلك اليوم، وهو الأمر الذى يتعلق بميزانية الشهر، وعدم الإخلال بها بجانب التأكد من احتياجك الشخصى للمنتجات التى ستشتريها فى الجمعة السوداء، فلا تدع العروض والخصومات تغريك، وفكر جيدًا قبل إخراج الأموال من جيبك.

 

فلنستعرض فى السطور التالية 5 نصائح على الفتيات معرفتها قبل الانسياق خلف شراء الأزياء والإكسسوارات فى بلاك فرايداى

رتبى الدولاب
رتبى الدولاب

رتبى دولاب الشتاء

تأكدى من إخراجك للملابس الشتوى بالكامل، وقومى بفرزها جيدًا لتعرفى ما لديكِ من أزياء وأحذية وإكسسوارات، وقومى بعمل قائمة متكاملة بالاحتياجات التى يتطلبها دولابك من اجل أناقة الشتاء.

 

صلحى التالف

إذا كان لديكِ بعض الأزياء التى تحتاج للإصلاح، أو لإضافة بعض اللمسات إليها عليكِ القيام بذلك على الفور، حتى لا تمتلكين قطع زائدة فى دولابك دون استخدام، أو إعادة استخدام لها.

صورة أرشيفية5
صورة أرشيفية

خصصى يوما  لمعرفة الأسعار

قومى بجولة فى الأسواق الشهيرة فى منطقتك، ومحيط منطقتك للتعرف على الأسعار قبل طرح خصومات الجمعة السوداء، وهو ما يوفر عليكِ الانبهار والخداع فى الخصومات التى ستطرحها المحال خلال اليوم، ونظمى تفكيرك  وحددى المحال التى ستزورينها خلال فعاليات الجمعة السوداء.

عروض بلاك فرايداى
عروض بلاك فرايداى

نوعى فى مستويات المحلات

لا تحصرى تفكيرك فى المحال الشهيرة فقط، بل نوعى فى مستويات المحالن فعلى سبيل المثال لا تجعلى اهتمامك يقتصر على محال المولات الشهيرة، بل زورى منطقة أسواق مصر الجديدة ووسط البلد والمناطق المتنوعة حتى تتمكنى من معرفة التصميمات والأسعار بشكل أفضل.

صورة أرشيفية1
صورة أرشيفية

حددى الميزانية المناسبة

لا تتركى الأمر يخضع لقانون الصدف، بل الأفضل أن تحددى الميزانية التى يتقومين بصرفها فى البلاك فرايداى، والأفضل أن تكون بعيدة عن ميزانية مصاريفك الشهرية، لذا من الأفضل عمل جدول جانبى بقائمة للمشتريات المنتظر شرائها فى الأيام المنتظرة من الشهر، وقائمة أخرى بالميزانية الخاصة بخصومات ومشتريات الجمعة السوداء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة