محافظ المنيا يوجه "التخطيط العمرانى" بإنجاز المخططات الإستراتيجية والتفصيلية

الخميس، 15 نوفمبر 2018 01:08 م
محافظ المنيا يوجه "التخطيط العمرانى" بإنجاز المخططات الإستراتيجية والتفصيلية اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
المنيا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إدارة التخطيط العمرانى بضرورة الانتهاء من إعداد المخططات الإستراتيجية والتفصيلية لمدن وقرى المحافظة، حرصاً على عدم انتشار ظاهرة البناء بشكل عشوائى، ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم فى النمو العشوائى للمبانى وتحسين البيئة العمرانية وتنفيذ الاشتراطات البنائية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للتخطيط العمرانى بحضور محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والمهندسة أسماء صلاح مدير إدارة التخطيط العمرانى بديوان عام المحافظة.

أكد المحافظ، على أهمية الإسراع فى إنهاء المخططات التفصيلية والإستراتيجية لباقى المراكز مع ضرورة الالتزام بالقانون وتنفيذه لتكون جميع الرخص مطابقة لخطوط التنظيم الرسمية للمحافظة، وشدد على مراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين ، والنظرة المستقبلية التى تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة ، حتى ينعموا بحياة كريمة خالية من العشوائيات.

كما وجه المحافظ، بضرورة التسهيل بسرعة الرد على الطلبات والشكاوى والاستفسارات الواردة من المواطنين فى التظلمات الناتجة عن المخططات التفصيلية فى ضوء تطبيق اللوائح والقوانين.

من جانبها، قالت المهندسة أسماء صلاح مدير إدارة التخطيط العمرانى، إنه جارى العمل على إعداد المخطط التفصيلى لمدينة العدوة وبعض المناطق بمدينة المنيا وعدد من القرى بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واستعرضت مدير الإدارة خلال اللقاء، عدداً من الكتب الخاصة بالوحدات المحلية والتى جاءت موضوعاتها ما بين مشروع اعتماد تقسيم بمدينة المنيا وعمل صلاحية موقع من الناحية التخطيطية بمركز ملوى، والحصول على شهادة صلاحية موقع لقطعة أرض بأبوقرقاص .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة