مصر ضيف شرف معرض الصين الدولى الأول للاستيراد.. رئيس الوزراء يشارك الأسبوع المقبل تلبية لدعوة الرئيس الصينى.. ومصادر: "مدبولى" سيعقد لقاءات ثنائية مع المسئولين والقادة على هامش زيارته

الخميس، 01 نوفمبر 2018 01:57 م
مصر ضيف شرف معرض الصين الدولى الأول للاستيراد.. رئيس الوزراء يشارك الأسبوع المقبل تلبية لدعوة الرئيس الصينى.. ومصادر: "مدبولى" سيعقد لقاءات ثنائية مع المسئولين والقادة على هامش زيارته الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار تعزيز التعاون المشترك بين مصر والصين، يشارك وفد مصرى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بمعرض الصين الدولى الأول للاستيراد المقرر إقامته بشنغهاى بالصين فى الفترة من 4-10 نوفمبر الجارى .

تأتى مشاركة رئيس الوزراء بناءا على دعوة تلقاها من الرئيس الصينى شى جينبينغ، حيث تحل مصر ضيف شرف المؤتمر الذى سيحضره عدد كبير من قادة الدول .

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء للصين مساء غدا الجمعة يرافقه عدد من الوزراء من بينهم وزير التجارة والصناعة

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بنمو التعاون الثنائى منذ إقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة، مؤكدا إنها حققت منافع جوهرية لشعبى البلدين.

ووجه رئيس الوزراء المصرى الشكر إلى الصين على دعوة مصر للمشاركة فى معرض الصين الدولى الأول للاستيراد كضيف شرف، مشيرا إلى أن مصر ستغتنم هذه الفرصة لتسهيل التعاون الاقتصادى والتجارى على المستوى الثنائى ومحاولة تحقيق نتائج جوهرية.

وكان نائب الرئيس الصينى وانغ تشى شان، قد أكد خلال لقائه بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الأسبوع الماضى أن معرض الصين الدولى الأول للاستيراد فى شانغهاى أحد الإجراءات الرامية إلى توسيع جهود البلاد، موضحا أن مصر تستطيع الاستفادة من هذه الفرصة بشكل كامل من خلال أخذ شركاتها الجيدة ومنتجاتها ذات الجودة إلى هناك وتوسيع صادراتها إلى الصين، داعيا إلى بذل جهود مشتركة لتنفيذ التوافق المهم الذى حققه رئيسا البلدين، وزيادة تعزيز التعاون الثنائى بشكل أكبر.

وسيعقد معرض الصين الدولى الأول للاستيراد في الفترة من 4 وحتى 10 نوفمبر وبناء على دعوة الرئيس الصينى شى جينبينغ سيحضر المؤتمر كل من رئيس جمهورية التشيك ميلوش زيمان، ورئيس كوبا ميجيل دياز-كانيل، ورئيس الدومينيكان دانيلو ميدينا، ورئيس كينيا أوهورو كينياتا، ورئيسة ليتوانيا داليا جريبوسكايتى، ورئيس بنما خوان كارلوس فاريلا، ورئيس السلفادور سلفادور سانشيز سيرين، ورئيس سويسرا آلان بيرسيه، ورئيس وزراء جزر كوك هنرى بونا، ورئيس وزراء كرواتيا أندريج فلنكوفيتش، ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان ورئيس وزراء جورجيا ماموكا باختادزه ورئيس وزراء لاوس ثونجلون سيسوليث ورئيس وزراء مالطة جوزيف موسكات ورئيس وزراء باكستان عمران خان ورئيس وزراء روسيا ديمترى ميدفيدف ورئيس وزراء فيتنام نجوين شوان فوك ..

وفى السياق ذاته قالت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع" أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، سيعقد على هامش مشاركته بالمعرض فى الصين لقاءات ثنائية مع عدد من المسئولين وقادة الدول المشاركة فى المعرض لبحث سبل التعاون المشترك .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة