مصر تتراس أعمال المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب غدا

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 03:21 م
مصر تتراس أعمال المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب غدا السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد غدا الثلاثاء، فى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، برئاسة الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى.

وصرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة، رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية، بأن الاجتماع سيبحث عددا من الموضوعات التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي والتنموي العربي المشترك، ويأتي في مقدمتها الإعداد والتحضير للقمتين العربيتين التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي ستعقد ببيروت يناير المقبل، والقمة العربية في دورتها العادية الثلاثين التي تعقد بتونس مارس 2019.

وأضافت أبو غزالة، أن الاجتماع سيبحث أيضا دور مجلس الشئون الاجتماعية العرب من خلال موضوعات ذات الصلة بالفقر متعدد الأبعاد، والموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة وموضوعات تشكل أولوية ضمن الموضوعات التي سيتم رفعها من قبل المجلس للقمتين المشار إليهما، فضلا عن جهود المجلس في متابعة تنفيذ قرار القمة العربية الخاص بالإرهاب والتنمية الاجتماعية.

وأشارت أبو غزالة، إلى أن الاجتماع سيقوم بالإعداد لمنتدي المجتمع المدني والشباب والرياضة، وذلك بالتنسيق مع المجالس والمنظمات العربية ذات الصلة.

وأوضحت أبو غزالة، أن الاجتماع سيبحث أيضا إعداد جدول أعمال والوثائق الخاصة بالدورة القادمة لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، والمقرر عقدها خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل، وذلك من خلال بحث عدد من الموضوعات التي تأتي في إطار تعزيز جهود الدول الأعضاء لتنفيذ الأبعاد الاجتماعية لخطة التنمية المستدامة 2030.

ويضم المكتب الذى يعقد برئاسة مصر في عضويته كل من جزر القمر والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة