فؤاد علام: التعاون بين المسلحة المصرية والليبية أثمر بالقبض على عشماوى

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 01:56 م
فؤاد علام: التعاون بين المسلحة المصرية والليبية أثمر بالقبض على عشماوى اللواء فؤاد علام
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب السابق، أن الفترة الأخيره شهدت تعاونا كبيرا بين القوات المسلحة المصرية والليبية نتج عنها نجاحات فى العمليات العسكرية، لافتا إلى أن تطورها نتج عنه القبض على عناصر إرهابية هو أمر مبشر ولابد من استغلاله وتطويره على أبعد مدى.

واعتبر "علام" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إلقاء القبض على الإرهابى هشام عشماوى وزوجة الإرهابى عمر رفاعى سرور أمير تنظيم داعش فى درنة، هى خطوة جيدة لثمار التعاون المصرى الليبيى، خاصة وأن الخطر الحقيقى فى هذه المرحلة يتمثل بالحدود الليبية والتى تنتنزف قدرتنا العسكرية وتتكبد الدولة المصرية تكاليف باهظة بشأنها، مما يساعد فى سرعة القضاء على الإرهاب.

ورأى فؤاد علام أن الأهم هو ضبط أى عنصر إرهابيا حيا، لأنه يمثل كنز معلومات عن التنظيم الإرهابى الذى ينتمى إليه وهو ما يستلزم استغلاله جيدا، مؤكدا أن القوات المسلحة والشرطة نجحت فى سيناء بتفكيك 90% من التنظيمات والمجموعات الإرهابية، وهو ما سهل الأمر بتجمع عدد ضخم من الارهابيين بكل تشكيلاتهم.

وأشار "علام" إلى أن المواجهة الأمنية سهلت فى تفكيكهم والقضاء عليهم من حيث التسليح والأدوات والسيارت، مطالبا بضرورة حل مسببات الإرهاب والعمل على تجفيفها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة