فعاليات اليوم .. احتفالات بنصر أكتوبر 1973 وتوقيع "بوابة سليمان"

السبت، 06 أكتوبر 2018 08:00 ص
فعاليات اليوم .. احتفالات بنصر أكتوبر 1973 وتوقيع "بوابة سليمان" احتفالات ذكرى نصر أكتوبر 1973
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم السبت، 6 أكتوبر 2018، عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية التى تقام فى مراكز الفنون والثقافة المختلفة والتى منها:

تشهد دار الأوبرا المصرية، احتفالية فنية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 1973، فى المسرح المكشوف، يشارك فيها عدد من الشباب والأطفال من مركز تنمية المواهب برؤية فنية وإعداد الدكتور عبد الوهاب السيد، وتوزيع موسيقى إهداء من الفنان كريم عبد الوهاب وقيادة وليد حيدر، ويتخلل الحفل عرض فيديو خطاب للزعيم الراحل أنور السادات.

كما يشهد مسرح مركز الهناجر للفنون، العرض المسرحى "تسجيل دخول"، وهو من إنتاج المركز تحت إشراف الفنان محمد دسوقى مدير المركز، وهى ترصد بشكل ساخر الحياة على وسائل التواصل الاجتماعى، وتفاعلات الشباب مع المواضيع والقضايا المختلفة والعلاقات على العالم الافتراضى، من خلال ستة أصدقاء يجتمعون فى بيت أحدهم.

كما تستضيف سينما الهناجر، فى تمام الساعة السابعة، الفيلم الروائى الطويل "عصابة مارسيليا"، وذلك ضمن نشاط نادى السينما الإفريقية والذى يعرض بالتعاون مع مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

كما تنظيم مؤسسة بتانة، فى تمام السابعة مساء ندوة تستضيف فيها الكاتبة الروائية الدكتورة جمال حسان، بمناسبة مرور خمسة وأربعين عامًا على انتصارات أكتوبر عام 1973، ويشارك فى الأمسية كل من الكاتب الروائى والصحفى سعد القرش، والناقد الدكتور محمود الضبع، كما سيشارك بعض من الأبطال الذين شاركوا فى بطولات حرب الاستنزاف، ليتحدثوا عن تجاربهم الثرية.

كما تنظم مكتبات "ألف" فرع الميرغنى فى مصر الجديدة، حفلا لإطلاق وتوقيع رواية "بوابة سليمان"، الصادرة عن دار الرواق للنشر والتوزيع للكاتب محمد نجيب عبد الله، فى تمام الساعة السادسة والنصف من يوم السبت القادم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة