متحف لمشاهير الدقهلية فى مقر الحزب الوطنى بالمنصورة

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 12:04 م
 متحف لمشاهير الدقهلية فى مقر الحزب الوطنى بالمنصورة  الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اجتماعا مع لجنة تطوير مقر الحزب الوطني الذي قرر شاروبيم تحويله إلى متحف لمشاهير وأعلام الدقهلية في مختلف المجالات.

واستعرض محافظ الدقهلية خلال الاجتماع خطة ترميم وتطوير مبنى الحزب الوطني والذي أكد خلال استعراضه للخطة على ضرورة الاحتفاظ بالنسق المعماري للمبني والحفاظ علي تراثه وتاريخه. 
 
وشدد محافظ الدقهلية علي اللجنة بالانتهاء من كافة الدراسات المعمارية والإنشائية في موعد أقصاه ثلاثة أسابيع من اليوم على أن يبدأ بعدها التنفيذ، وقال شاروبيم أن الهدف من تطوير المبني هو إقامة متحف لمشاهير وأعلام محافظة الدقهلية في مختلف المجالات وعرض تاريخ الشخصيات التي أثرت الحياة في مصر وكذلك عرض مقتنياتهم التي تمثل حقبة تاريخية هامة ليست في تاريخ الدقهلية وحدها ولكن في تاريخ مصر كله. 
 
وأضاف أن الدقهلية تزخر بالعديد من الأسماء اللامعة والمؤثرة في التاريخ المصري كله وقال إنني لا أذكر الأسماء لأن شعب الدقهلية والشعب المصري والعربي يعرف الكثير منهم، وقال إنه علينا أن نحافظ علي تاريخنا الذي هو ملك المصريين جميعا والأجيال القادمة التي يجب أن تفخر بهذه الرموز وهؤلاء المشاهير. 
 
وحضر الاجتماع المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد والدكتور محمد مهدى وكيل كلية الهندسة، وعدد من مديرى الإدارات ومسئولى الأجهزة التنفيذية.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة