فرقة باليه رواندا القومية "اوروكيريرازا URUKEREREZA" على مسرح شباب العالم

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 08:24 م
فرقة باليه رواندا القومية "اوروكيريرازا URUKEREREZA" على مسرح شباب العالم منتدى شباب العالم
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات مسرح شباب العالم هذا العام وهو من ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، الذى يبدأ فى نسخته الثانية من 3 إلى 6 نوفمبر، حيث تقدم فرقة باليه رواندا القومية أحد عروضها المميزة، ضمن عروض المسرح الفنية.
 
وسيجسد هذا العرض الثقافة الأفريقية الممثلة لأحد الأعمدة السبعة للشخصية المصرية، وهى الفكرة الرئيسة  للمنتدى، ويؤكد ذلك على تنوع الفقرات الفنية المقدمة على المسرح.
 
وقد شاركت هذه الفرقة فى منتدى شباب العالم فى نسخته الأولى عام 2017 بعرض آخر ولاقى إعجاب الجمهور، وستقدم عرضاً جديدا هذا العالم.
 
وتأسست فرقة باليه رواندا القومية، فى عام 1974، وتخضع لإشراف وزارة الرياضة والثقافة الرواندية، تحت مسمى فرقة URUKEREREZA ، ويشارك بها أكثر من 100 فنان يمثلون جميع الفئات العمرية، وتؤدي الفرقة مجموعة واسعة من الرقصات والأغانى، وتحرص دائما على تحقيق دورها فى تعزيز الثقافة الرواندية، والحفاظ عليها وحمايتها من خلل ما تقدمه من فن مسرحى وأغانى وعروض راقصة.
 
https://www.youtube.com/watch?v=ePN-f3kef8M للفرقة فني عرض
 
ومسرح شباب العالم تم إنشاؤه ضمن فعاليات منتدى شباب العالم الذي يعقد هذا العام من قِبَل الشباب ومن أجل عرض قضاياهم؛ ليكون محورًا جامعا لمختلَف الفنون. 
 
وسيتم افتتاح المسرح يوم 2 نوفمبر، وتُقدم من خلاله مسرحية الزائر للمخرج خالد جلال، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العروض الغنائية والراقصة، فضلا عن حضور أربعة من ذوى الخبرات الفنية المتنوعة كضيوف شرف المسرح. 
 
كما سيستضيف المسرح عددا من الشخصيات الملهمة حول العالم لعرض تجاربهم وخبراتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة