موجز أخبار 10 مساء.. ألمانيا تؤكد التزام بلادها بتطوير الشراكة مع مصر

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 10:02 م
موجز أخبار 10 مساء.. ألمانيا تؤكد التزام بلادها بتطوير الشراكة مع مصر موجز أخبار 10 مساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها: التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمقر إقامته فى برلين، "بيتر ألتماير" وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى.
 
 
 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمقر إقامته فى برلين، "بيتر ألتماير" وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى.
 

 
 
 
منعت السلطات السياح فى مدينة فينيسيا من الوصول إلى ساحة سانت مارك الرئيسية الاثنين بسبب هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية على معظم مناطق البلاد، بحسب ما أفاد مصور وكالة فرانس برس.
 

 
 
 
أعلن نادى بيراميدز رسميًا تولى حسام حسن المدير الفنى السابق للمصرى المسئولية الفنية للفريق الكروى خلال المرحلة المقبلة.
 

 
 
 
أعربت جمهورية مصر العربية، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين، عن إدانتها بأشد العبارات التفجير الانتحارى الذى استهدف دورية أمنية بوسط العاصمة التونسية، مما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى من قوات الأمن التونسية والمواطنين.
 

 
 
 
أكد السفير محمد حجازى، سفير مصر الأسبق بألمانيا، على أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى العاصمة الألمانية برلين، موضحًا أن الرئيس يسعى لتوطين التكنولوجيا الألمانية فى مصر حتى تتمكن الصناعة المصرية من مزيد من الانطلاق وخاصة فى ملف الطاقة الذى توليه ألمانيا أهمية كبيرة.
 

 
 
 
ينشر اليوم السابع، فيديو توقيع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ،  اليوم الاثنين، والدكتور "راينهولد لوكر "ممثلًا عن تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية ، اتفاقية لإنشاء الجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية، ويكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة.
 

 
 
 
أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن الانتهاء من أعمال معهد الأورام بالشرقية بعد 18 شهرا.
 

 
 
 
بعد أن أبلغت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زعماء حزبها، أنها لن تسعى لإعادة انتخابها كرئيسة للحزب فى مؤتمر يعقد فى أوائل ديسمبر، إلا أن قرارها بالتخلى عن الدور سيبدأ سباق داخل الحزب لخلافتها كمستشارة، وقد تطر الأمر بعد أن حقق حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى المركز الأول فى الانتخابات الإقليمية، إلا أنه لم يحظ بالتأييد الكبير خاصة فى تصويت ولاية هيسه الغربية، وهو ما يمثل ثانى نكسة انتخابية خلال أسابيع عديدة لتحالف ميركل المحافظ.
 

 
 
 
تسلمت وزارة الموارد المائية والرى سدودًا وبحيرات صناعية لتجميع مياه السيول وحاجز لتوجيه السيول بخمس مناطق  بالبحر الأحمر تشمل مدن رأس غارب والغردقة وشلاتين والشيخ الشاذلى وبرنيس، بتكلفة إجمالية 420 مليون جنيه ضمن خطة الدولة لحماية محافظة البحر الأحمر من السيول، حيث انتهت الشركة الوطنية للمقاولات العامة من 11 منشأ  للحماية من السيول، جاهزة للافتتاح واستقبال سيول الموسم الحالى، و5 منشآت أخرى نهاية العام.
 
 

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة