صور.. الهند تستعد للكشف عن أطول تمثال فى العالم ارتفاعه 182 متر

الأحد، 28 أكتوبر 2018 12:24 م
صور.. الهند تستعد للكشف عن أطول تمثال فى العالم ارتفاعه 182 متر تمثال ساردار فالابهاى باتل الزعيم السياسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن الهند تستعد للكشف عن أطول تمثال فى العالم خلال الأيام المقبلة، وهو تمثال ساردار فالابهاى باتل، الزعيم السياسى والاجتماعى الذى يحظى بشهرة واسعة فى الهند والذى كان جزءا من الكفاح من أجل الحرية وساعد على استقلال الهند عن الاستعمار البريطانى عام 1947.
 
 
تمثالساردار فالابهاى باتل
تمثالساردار فالابهاى باتل
 
 
ويبلغ طول التمثال 182 متر أو 597 قدم فوق نهر نارمادا فى ولاية جوجارات بغرب الهند. ومن المقرر الكشف عن التمثال فى 31 أكتوبر ليصور الشخصية التاريخية للهند باستخدام حوالى 1850 طن مترى من البرونز.
 
 
 
وكان رئيس الوزراء الهندى نارندرا مودى، قد قال فى عام 2013، "فى العالم أشخاص تتحدث عن تمثال الحرية فى أمريكا، ونحن نريد أن نصنع تمثالا لساردال باتل ضعف حجم ثمثال الحرية".
 
 
التمصال مصنوع من البرونز
التمثال مصنوع من البرونز
 
 
وكان مودى قد أعلن عن المشروع الطموح فى عام 2010 عندما كان لا يزال رئيس وزراء لولاية جوجارات. وتم بناء التمثال بتمويلات مخصصة من قبل حكومة الولاية، وحصل على دعم أيضا من الحكومة الفيدرالية ومساهمات فردية.
 
 
العمال الهنود يضعون اللمسات الأخيرة على التمصال
العمال الهنود يضعون اللمسات الأخيرة على التمثال
 
 
وبعد تقدير تكاليفه بـ 410 مليون دولار، طلبت اللجنة المشرفة على البناء تبرعات عامة لإنهاء التمثال. وطالب مودى من المزارعين الهنود التبرع بالحديد. وأظهرت صور العمال الهنود وهم يضعون اللمسات النهائية على التمثال الذى يرتدى الزى الهندى.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة