شرطة الكويت تلقى القبض على 3 مصريين بتهمة بيع بيانات مليون و800 ألف شخص

الأحد، 28 أكتوبر 2018 01:16 م
شرطة الكويت تلقى القبض على 3 مصريين بتهمة بيع بيانات مليون و800 ألف شخص الشرطة الكويتية - صورة أرشيفية
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "القبس"، أن الشرطة الكويتية ألقت القبض على ثلاثة وافدين مصريين، بتهمة تهريب وبيع قاعدة بيانات، تتضمن معلومات عن مليون و800 ألف شخص ومقيم فى الكويت.

 

وقالت الصحيفة، إن قاعدة البيانات تضمنت الأسماء والعناوين وأماكن العمل والهواتف النقالة وأرقام بيانات البطاقة المدنية والجوازات، وكاد أن يتم بيعها بمبلغ بخس لايزيد عن 250 دينارا (حوالى 823 دولار).

 

وأوضح مصدر أمنى كويتى للصحيفة، أن شخصا كويتيا مهتم بقضايا التكنولوجيا، تقدم ببلاغ إلى المباحث الجنائية يفيد بوجود إعلان لوافد مصرى يبيع "داتا" تحوى معلومات عن الأشخاص والوافدين فى الكويت، وأنه عندما تحدث معه أرسل له نسخة منها وقد لاحظ خطورة المعلومات.

 

وأشار المصدر الكويتى، أن فرقة أمنية من المباحث نصبت كمينا للوافد الذى ضبط وبحوزته "داتا" كاملة عرضها له من خلال حاسوبه المحمول "لاب توب"، ليتم القبض على الوافد فورا، بمساعدة المواطن الكويتى الذى تظاهر برغبته فى شراء المعلومات.

 

واعترف الوافد المصرى بأسماء شركائه وهم ثلاث مصريين، مشيرا إلى أن أحدهم يعمل فى مركز حساس استقى منه المعلومات وقام بنسخها، وعلى الفور تحرك عناصر المباحث الكويتية لضبط من وردت أسماؤهم بعد استخراج بياناتهم.

 

وعلى الفور تم ضبط اثنين من الوافدين المصريين، أما الثالث فألقى القبض عليه بينما كان بصدد مغادرة الكويت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة