مخاوف من اضطرابات فى سريلانكا بعد عزل رئيس الوزراء من منصبه

السبت، 27 أكتوبر 2018 12:00 ص
مخاوف من اضطرابات فى سريلانكا بعد عزل رئيس الوزراء من منصبه رئيس سريلانكا
كولومبو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى الرئيس السريلانكى السابق ماهيندا راجاباكسى، اليوم الجمعة، اليمين الدستورية رئيسا جديدا للوزراء فى البلاد، بعدما عزل الرئيس مايثريبالا سيريسينا، رئيس الوزراء الذى كان يشغل هذا المنصب رانيل ويكريمسينغه، فى خطوة مفاجئة قد تشعل اضطرابا سياسيا فى تلك الدولة الواقعة فى المحيط الهندى.

وذكرت شبكة (يورونيوز) الإخبارية أنه على الرغم من أن مكتب الرئيس أكد فى بيان تعيين راجاباكسي، إلا أن ويكريمسينغه قال فى وقت لاحق للتلفزيون المحلى إنه سيظل رئيسا للوزراء، وإنه يحظى بالأغلبية، وإن إقالته من منصبه غير قانونية.

وأظهرت صور تلفزيونية محلية راجاباكسا - الذى قاد الشهر الماضى احتجاجات ضد الحكومة بسبب الوضع الاقتصادى السئ - وهو يؤدى اليمين أمام الرئيس السريلانكي، محاطا بعدد من نواب المعارضة.

ونقلت الشبكة عن وزير الإعلام والمالية مانغالا ساماراويرا، تحذيره من خطر الفوضى فى سريلانكا، مضيفا فى تغريدة على موقع تويتر إن تعيين راجاباكسا كرئيس للوزراء يعد انتهاكا للدستور الذى تم تعديله عام 2015.

وكان تحالف الحرية الشعبى الموحد الذى يتزعمه الرئيس سيريسنسا، أعلن فى وقت سابق أنه سيخرج من الائتلاف الحاكم، بعد أشهر من التوترات المتصاعدة بين كتلة الرئيس والحزب الوطنى المتحد بقيادة ويكريمسينجه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة