أستراليون يتظاهرون فى سيدنى وملبورن للمطالبة بإنهاء مراكز احتجاز اللاجئين

السبت، 27 أكتوبر 2018 11:00 ص
أستراليون يتظاهرون فى سيدنى وملبورن للمطالبة بإنهاء مراكز احتجاز اللاجئين لاجئين - أرشيفية
كانبرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم أستراليون اليوم السبت، مسيرات احتجاجية فى مدينتى "سيدنى وملبورن" للمطالبة بإنهاء مراكز الاحتجاز الموجودة جنوبى المحيط الهادئ التى تأوى المهاجرين الذين يحاولون الوصول للبلاد على متن قوارب.

وذكرت قناة (يورو نيوز) الإخبارية الأوروبية نقلا عن منظمى المسيرات أن آلاف الأشخاص قد شاركوا فى مسيرة فى كل مدينة، فيما قدرت وسائل إعلام محلية عدد المشاركين فى كل مسيرة بأقل من ذلك، ولم تصدر الشرطة تقديرا لأعداد المتظاهرين.

ويتعرض رئيس الوزراء الاسترالى سكوت موريسون لضغوط متزايدة لإعادة توطين الأطفال المحتجزين على جزيرة "ناورو" بعد أن أثارت وكالات إغاثية وأطباء القلق بشأن تعرضهم لأزمات صحية.

وبحسب منظمة "أطباء بلا حدود" الإنسانية، فإن الصحة العقلية لبعض اللاجئين المحتجزين على جزيرة "ناورو" قد تدهورت بشدة حتى أن بعض الأطفال باتوا فى "حالة أشبه بالسبات"، غير قادرين على الأكل أو الشرب أو الكلام.

وتعد منظمة "أطباء بلا حدود" واحدة من بضع جماعات تجرى تقييما مستقلا لحالة اللاجئين فى مراكز الاحتجاز، وكانت توفر رعاية تتعلق بالصحة العقلية لطالبى اللجوء وسكان ناورو إلى أن ألغت الدولة عقدها فى الخامس من أكتوبر الجارى.

يشار إلى أن استراليا توقف القوارب القادمة إليها بحرا عن طريق قيام قوات البحرية بإعادتها وإرسال طالبى اللجوء المتواجدين على متنها إلى معسكرات هجرة فى كل من بابوا غينيا الجديدة وناورو بالمحيط الهادى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة