فيس بوك على حافة الانهيار.. خبراء يحذرون من تأثير الأزمات على الإعلانات

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 11:00 ص
فيس بوك على حافة الانهيار.. خبراء يحذرون من تأثير الأزمات على الإعلانات فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما اشترى فيس بوك إنستجرام مقابل مليار دولار فى عام 2012، بدا الأمر وكأنه صفقة كبيرة لتطبيق صغير لا يحظى بنجاح كبير، وبعد مرور ستة أعوام، يعمل هذا التطبيق الصغير إلى جانب ماسنجر وواتس اب كشبكة آمان لفيس بوك، خاصة فى الوقت الذى يعانى فيه عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية من العديد من المشكلات الخطيرة، إذ يمر فيس بوك الآن بعدة أزمات بسبب التدخل فى الانتخابات، والمعلومات الخاطئة، وانتكاسات الخصوصية، والاختراق، والمحتوى الذى يحض على الكراهية، وهو الأمر الذى دفع أحد الخبراء للتنبؤ بنهاية عصر هيمنة فيس بوك، واعتبر البعض تلك الأزمات أسباب كافية لإزاحته من على القمة.

وقال "ديفيد كيركباتريك" الذى كتب عام 2010 عن تاريخ فيس بوك المبكر، إن الموقع يمكن أن ينهار، وفى مقابلة معه، أشار إلى أن قضية التلاعب فى الانتخابات يمكن أن تكون مرعبة للغاية لدرجة أن المعلنين قد يبدأون فى التراجع. وهذا يعنى أنه عندما يتوقف فيس بوك عن كونه موقعا افتراضيًا للمحادثة الودية، قد يجد المعلنون أن الخدمة خطيرة جدًا لعرض منظفات وغسيل الملابس.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يعد فيس بوك فى الوقت الحالى مركزًا اجتماعيًا للإعلانات، إذ لديه 2.23 مليار مستخدم، وهو رقم لا يزال ينمو بوتيرة مرتفعة، وسيبلغ إجمالى أرباح فيس بوك فى عام  2018 حوالى 55 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن الشركة لا تحقق عائدات بين تطبيقاتها، إلا أن eMarketer تقدر أن Instagram سيحقق 16% من عائدات الإعلانات على فيس بوك هذا العام و 25% بحلول عام 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة