فيديو وصور.. وزيرة الصحة من أسيوط: نتابع حملة الرئيس للقضاء على فيروس سى.. وتفعيل 5 مراكز لعلاج الأمراض الوراثية بالمحافظات.. ووكيل الوزارة: 820 ألف مواطن سجلوا بالحملة.. ونستهدف 2 مليون و593 ألفا و104 مواطنين

الأحد، 21 أكتوبر 2018 02:48 م
فيديو وصور.. وزيرة الصحة من أسيوط: نتابع حملة الرئيس للقضاء على فيروس سى.. وتفعيل 5 مراكز لعلاج الأمراض الوراثية بالمحافظات.. ووكيل الوزارة: 820 ألف مواطن سجلوا بالحملة.. ونستهدف 2 مليون و593 ألفا و104 مواطنين زيارة وزيرة الصحة لأسيوط
أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على أنها تستهدف من زيارتها لمحافظة أسيوط تفقد عدد من المستشفيات النموذجية وذلك لتفيد لاجتماع أمس مع رئيس الحكومة بتشغيل المستشفيات والوقوف على احتياجاتها لخدمة المواطنين وتقديم خدمات صحية لهم تخفيفا عن المعاناة عن التوجه المستشفى المركزى.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (1)

وأضافت زايد، أن زيارتها لمحافظة أسيوط لمتابعة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتفقد نقاط المسح الخاصة بمبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية؛ مؤكدة على أن محافظة أسيوط خلال 20 يوما حققت أكثر من 30% من المستهدف بالحملة، متابعة: "ده شيء إيجابى أشكر فيه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وكل من شارك فى الحملة ووعى المواطنين فى توافدهم على نقاط المسح".

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (2)

جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة أسيوط لتفقد عددًا من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" والأمراض غير السارية تحت شعار" 100 مليون صحة" للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه، حيث كان فى استقبالها اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبى السكرتير المساعد للمحافظة والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (3)

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان عن بدء تفعيل 5 مراكز لعلاج الأمراض الوراثية على مستوى الجمهورية وإعادة هيكلتها وتطويرها وتفعيلها لتلبية وتحسين الخدمات العلاجية المقدمة لهؤلاء المرضى .

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (4)

وبدأت الجولة بتفقد إحدى نقاط المسح بالحجر الصحى بمطار أسيوط الدولى فور وصولها، للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية للمسافرين، وراجعت الوزيرة ماكينة التسجيل الآلى للمترددين مشيدة بالاجراءات المتخذة بالحجر الصحى بمطار أسيوط الدولي.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (5)

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، نقطة المسح الخاصة بمبادرة الرئيس والمتواجدة داخل المطار، حيث قام الفريق الطبى بمسح 650 موظفا من العاملين بالمطار، موجهة الفريق الطبى بإجراء المسح للمسافرين، فضلا عن إجراء المسح لذويهم والمودعين داخل نقطة المسح، مشيدة بنظام تسجيل البيانات الإلكترونى "أون لاين" للمواطنين الذين يتم إجراء التحاليل لهم.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (6)

بعدها توجهت هالة زايد يرافقها المحافظ لتفقد نقاط المسح بالمركز الحضرى لعلاج الفيروسات الكبدية بمقر مديرية الصحة والسكان بمدينة أسيوط وتفقدت وحدة العلاج والصيدلية، وأشادت بجهود الحملة فى التوعية والتى ينظمها العاملين بمديرية الصحة بالتنسيق مع الجمعية العلمية بجامعة الأزهر والمجلس القومى للمرأة للتوعية بخطورة مرض فيروس سى وأهمية المبادرة ثم تفقدت مستشفى الصدر وأعمال التطوير التى تمت بها واطمئنت على المرضى وتابعت عمل نقطة المسح بالمستشفى.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (7)

كما زارت مستشفى الإيمان العام بحى الأربعين بمدينة أسيوط وتفقدت قسم الأطفال المبتسرين وأعمال التطوير التى تمت به وتفقدت وحدة الكلى الصناعية ووحدة العناية المركزة بعد تطويرها وتزويدها بأسرة جديدة عقب ذلك توجهت للوحدة الصحية لقرية الشغبة التابعة لمركز أسيوط والوحدة الصحية بالمطيعة والوحدة الصحية فى الأقادمة بمركز أبوتيج وتفقدت نقطة المسح بالوحدة، مشيدة بالإقبال الكبير من السيدات على نقاط المسح بالوحدات القروية، مشددا على تذليل كافة العقبات التى تواجه نقاط المسح أو المواطنين ونشر التوعية الكافية ونشر أرقام الخط الساخن، مؤكدة حرصها على دعم وتوفير كافة الإمكانيات الطبية للمحافظة.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (8)

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، مستشفى أبوتيج المركزى الجديد لمتابعة سير الأعمال الإنشائية للمستشفى الجديد، واستمعت من المهندس المقيم بالمشروع عن نسب التنفيذ وحيث يضم المستشفى قسم إقامة المرضى يتكون من 56 غرفة وقسم العيادات ويضم 17 عيادة وقسم الحضانات ويضم غرفة حديثى الولادة وغرفة مبتسرين، وقسم الإشاعة وقسم العلاج الطبيعى.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (9)

وجهت الوزيرة هالة زايد تعليماتها للشركة المنفذة لمشروع مستشفى أبوتيج المركزى الجديد، بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية لتجهيز المستشفى ودخوله الخدمة فى أقرب وقت لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتخفيفا لمعاناتهم.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (10)

وقالت زايد، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية تأتى فى إطار حزمة التأمين الصحى التى أطلقها الرئيس خلال العام الحالى مشيرة إلى أنه يتم استخدام أحدث التكنولوجيا الموجودة فى العالم فى تلك الحملة منوه أن الحملة تعمل بـ 9 محافظات فى المرحلة الأولى، مؤكدة على أن هناك منسقًا للمبادرة بكل محافظة على تواصل دائم مع الغرفة المركزية بالوزارة لسرعة حل أى معوقات أو تحديات قد تواجه نقاط المسح والإجابة على استفسارات المواطنين.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (11)

وأضافت وزيرة الصحة، أن الوزارة بدأت التجهيزات الخاصة للمرحلة الثانية والمقرر لها ديسمبر المقبل فى 11 محافظة، موضحة أنه تم توزيع المسئوليات عليهم بعد مشاهدة اللوجستيات وجميع أدوات التشغيل والبرشورات والكيتس المستخدم فى التحاليل.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (12)

ومن جانبه أشاد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بزيارة وزيرة الصحة للمحافظة والدعم الذى تقدمه الوزارة للنهوض بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوفير الأمصال والأدوية اللازمة لعلاج المرضى، وذلك فى إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، كما أثنى على قرار الوزيرة الذى اتخذته بمستشفى الإيمان العام بتوفير سيارات إسعاف لنقل مرضى وحدة الغسيل الكلوى من كبار السن فوق الـ 60 سنة تخفيفًا عنهم.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (13)

وقال نور الدين، إن مبادرة القضاء على فيروس سى غير مسبوقة، مناشداجموع المواطنين بالتوجه إلى أقرب مستشفى أو وحدة صحية بها نقطة مسح للاطمئنان على صحتهم التى تعتبر فى مقدمة أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسى باعتبار أن صحة المواطن هى حجر الأساس لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لافتا إلى أن الحملة تسير بشكل جيد وإقبال كبير على نقاط المسح، مؤكدًا على تسخير كافة إمكانيات المحافظة للقضاء على فيروس سى وتوجيه المواطنين بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لنقاط المسح، موجها الشكر إلى الرئيس السيسى على تنظيم تلك المبادرة العظيمة التى كلفت الدولة مليارات الجنيهات للاطمئنان على صحة المواطنين.

زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (14)

فيما أوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن المبادرة انطلقت بمحافظة أسيوط ضمن محافظات المرحلة الأولى منذ الأول من أكتوبر الجارى وتستمر حتى 30 نوفمبر المقبل، وبلغ عدد من سجلوا من المواطنين 820 ألف مواطن حتى الآن وتستهدف الحملة فحص 2 مليون و593 ألفا و104 مواطنين بمحافظة أسيوط من سن 18 عامًا إلى ما فوقها وتنفذ من خلال 960 فرقة طبية ومنتشرة بـ257 نقطة بقرى ومراكز المحافظة ويجرى الكشف يوميًا على فترتين من 9 إلى 3 عصرًا ومن 3 إلى 9 مساءً ما عدا يوم الجمعة وتشمل الخدمات المقدمة من خلال الحملة هى تحليل فيروس سى وتحليل السكر وقياس ضغط الدم وقياس الطول والوزن والسمنة، لافتا إلى أن هناك إقبال جماهيرى كبير على المبادرة ووعى منهم للاهتمام بصحتهم.

 
زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (15)
 
زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (16)
 
زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (17)
 
زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (18)
 
زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (19)
 
زيارة وزيرة الصحة لأسيوط (20)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة