ارتفاع حصيلة أعمال العنف ضد الانتخابات الأفغانية لـ 46 قتيلا و240 مصابا

الأحد، 21 أكتوبر 2018 08:22 ص
ارتفاع حصيلة أعمال العنف ضد الانتخابات الأفغانية لـ 46 قتيلا و240 مصابا انتخابات أفغانستان
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة ضحايا أعمال العنف ضد الانتخابات الأفغانية إلى 46 قتيلا و240 مصابا فى مختلف أنحاء الدولة.

وذكرت وكالة أنباء باجفاك الأفغانية أن 192 حادثا أمنيا وقع فى جميع أنحاء أفغانستان، بينما يدلى المواطنون بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية المنتظرة منذ وقت طويل.

وباستثناء مقاطعتى قندهار وغازنى، أجريت انتخابات مجلس النواب فى جميع المحافظات الـ 32 الأخرى على الرغم من تحذيرات حركة طالبان من شن هجمات.

ودخلت الانتخابات البرلمانية فى أفغانستان يومها الثانى على التوالى اليوم الأحد، فى 14 مقاطعة، وذلك بعد حدوث أعمال عنف وفوضى تسببت فى تأجيل وتعطيل للتصويت خلال اليوم الأول، حيث من المقرر أن يُدلى الناخبون بأصواتهم فى 401 مركزا للاقتراع.

ونقلت وكالة أنباء خامة برس الأفغانية عن اللجنة الانتخابية المستقلة فى أفغانستان أنه تم استئناف التصويت اليوم فى 401 مركز اقتراع، من بينها 45 مركزا فى العاصمة كابول، ومن المقرر أن تغلق مراكز الاقتراع أبوابها فى تمام الساعة الرابعة عصرا (بالتوقيت المحلي). مضيفة أن مراكز الاقتراع قد تبقى مغلقة أو تفتح أبوابها متأخرة نظرا لأسباب أمنية وفنية.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الانتخابية الدولية "جولا جان عبد البادي" للصحفيين أن أكثر من 3 ملايين شخص من أصل 8.8 مليون ناخب مسجل أدلوا بأصواتهم أمس السبت.

يذكر أنه لن يتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات قبل منتصف شهر نوفمبر المقبل، كما أنه لن يتم الإعلان عن النتائج النهائية حتى شهر ديسمبر القادم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة