ضبط لحوم وأسماك فاسده وأجولة بن مجهولة المصدر في 3 محافظات

السبت، 20 أكتوبر 2018 11:56 ص
ضبط لحوم وأسماك فاسده وأجولة بن مجهولة المصدر في 3 محافظات حملة تموينية - أرشيفية
المحافظات أسماء على بدر - إبراهيم سالم - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث التموين بالإسماعيلية من ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الادمى وزنت حوالى 45 كيلو جرام داخل مطعم كما ضبطت حوالى 150 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك داخل محل جزارة فى التل الكبير بالإسماعيلية.

وتلقى اللواء محمد على حسين مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من العميد محمد فوزى مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بقيام العميد دكتور ولاء رضوان رئيس مباحث التموين بضبط "مراد.م.ا "، 40 عاما، مسئول عن احد المطاعم فى التل الكبير بالاسماعيلية وبحوزته داخل المطعم كمية من اللحوم الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك الآدمى  وبدون علامات أو بيانات وزنت حوالى 45 كيلو جرام .

كما تمكن ضباط مباحث مباحث التموين من ضبط "حمدى.إ.إ" ، 34 عاما صاحب محل جزارة بالتل الكبير، وبحوزته كمية من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الادمى وبدون علامات اوبيانات وزنت حوالى 150 كيلو جرام، وتم التحفظ على المضبوطات ، وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى الإسكندرية شن اللواء محمد الشريف مدير الأمن حملة على الأسواق أسفرت عن ضبط "ع . م. ع"،  51 سنة،  المدير المسئول عن محل لطحن وتعبئة البن بدون ترخيص  بدائرة قسم الدخيلة لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الغش التجاري  حيث ثبت قيامه بتجميع البن مجهول المصدر وطحنه وتعبئته داخل عبوات غير مدون عليها بيانات تجارية،  وضبط  10 جوال بن خام  بإجمالي وزن 600 كجم أجنبي المنشأ و 370 عبوة بن غير مطابقة للمواصفات  وكمية كبيرة من العبوات الفارغة وماكينات طحن وتحميص وتعبئة البن وتحرر المحضر جنح قسم شرطة الدخيلة  وجاري العرض على النيابة .

وفى مجال السلع مجهولة المصدر  تم ضبط كلاً من "م ا ا"،  20 سنة ، صاحب فرش، لبيع الخردوات  بدائرة قسم شرطة الجمرك  لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع    فى مجال الإتجار بالسلع مجهولة المصدر،   وضبط 384 عبوة من السلع الغذائية " بسكويت - شيكولاته " مجهولة المصدر، و تحرر المحضر (جنح قسم شرطة الجمرك)،  وجاري العرض على النيابة.

وتم ضبط "م م م"،  58 سنة، صاحب فرش لبيع الخردوات  بدائرة قسم شرطة الجمرك  لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالسلع مجهولة المصدر وجرى ضبط 260 علبة سجائر أجنبية الصنع ومجهولة المصدر وتحرر المحضر جنح قسم شرطة الجمرك  وجاري العرض على النيابة.

وفي مجال البيع بأزيد من السعر تم ضبط 3 قضايا بيع بأزيد من السعر الرسمي " سجائر " وفي مجال إدارة منشأة بدون ترخيص من الجهات المختصة تم ضبط 3  قضايا إدارة وتشغيل منشأة بدون ترخيص .

كما شنت مديرية التموين بالقليوبية برئاسة المهندس عربي عبد الحليم، ومشاركة السيد الصباحي، وكيل المديرية، وفريق من المديرية حملة تموينية على الأسواق والمحلات ومحلات بيع اللحوم والأسماك بنطاق مدينتي بنها وطوخ، والتى أسفرت عن تحرير 13 محضر تمويني تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الاسعار وعدم وجود تراخيص وعرض لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمى.

وقال "الصباحي" في تصريحات لـ "اليوم السابع"، إنه تم شن حملة من قبل المراقبين بالمديرية برئاسته بمدينتي بنها وطوخ وأسفرت عن تحرير 13 محضر، منها 7 محاضر لمحلات لعدم الإعلان عن الأسعار للمنتجات، إلى جانب 6 محاضر أخري لمطاعم ومحلات لبيعها لحوم واسماك غير صالحة للاستخدام الآدمى ببنها.

وأوضح وكيل مديرية التموين بالقليوبية، أنه تم تحرير كل المخالفات وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة