صور.. قوافل "عنيك فى عنينا" تكشف عن مسببات العمى بالمجان بقنا

السبت، 20 أكتوبر 2018 02:05 م
صور.. قوافل "عنيك فى عنينا" تكشف عن مسببات العمى بالمجان بقنا جانب من القافلة
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مبادرة "عنيك فى عنينا" لمكافحة مسببات العمى، صباح اليوم، قافلة موسعة للكشف عن أمراض العيون بالمجان بمركز دشنا بمحافظة قنا.

من جانبه قال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة "عنيك فى عنينا" إن قافلة اليوم هى الثانية هذا الأسبوع بمحافظة قنا، حيث تم إطلاق قافلة كبرى أمس بقرية نجع العكرمى التابعة لمركز قفط بالمحافظة، والتى نجحت فى الكشف على 1100 مواطن من قرية نجع العكرمى والقرى المحيطة بها.

وأضاف عباس أن المبادرة تولى اهتماما كبيرا بمحافظات الصعيد نظرا لحاجة الوجه القبلى بشكل عام لهذا النوع من الخدمات الطبية، مشيرا إلى أن الموطن لا يتحمل أية تكاليف خلال القافلة سواء الكشف، والعلاج، واستلام النظارات الطبية، أو العمليات الجراحية للحالات المستحقة.

وصرح هانى عبد الفتاح المدير التنفيذى لاحدى المؤسسات المشاركة، أن قافلة عنيك فى عنينا انطلقت فى الثامنة من صباح اليوم بقرية أبو دياب التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، مشيرا إلى أنه تم الكشف حتى الأن على ما يزيد عن 700 مواطن، ومن المتوقع زيادة العدد إلى 1200 مواطن بانتهاء قافلة اليوم.

يذكر أن مبادرة "عنيك فى عنينا" لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت يناير الماضى تحت رعاية رئيس الوزراء، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية.

 

 

قوافل عنيك في عنينا (1)

قوافل عنيك في عنينا 

 

قوافل عنيك في عنينا (2)
قوافل عنيك في عنينا 

 

قوافل عنيك في عنينا (3)
قوافل عنيك في عنينا 

 

قوافل عنيك في عنينا (4)
قوافل عنيك في عنينا 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة