أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 1 ظهرا.. الرئيس يتفقد إحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 01:19 م
موجز أخبار 1 ظهرا.. الرئيس يتفقد إحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى فجر اليوم، الجمعة، إحدى القواعد الجوية، وكذا مشروع مستقبل مصر. 
 
صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا..
 
 
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى فجر اليوم، الجمعة، إحدى القواعد الجوية، وكذا مشروع مستقبل مصر.
 
 
صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.
 
 
 
أدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، بمسجد الوادى المقدس بمدينة سانت كاترين تحت عنوان "معية الله وأثرها فى تحقيق الأمن النفسى والسلام الإنسانى".
 
وأكد وزير الأوقاف، أن رسالة النبيين والعلماء والقادة "القول اللين" مثلما أمر الله نبيه موسى، أن يواجه طغيان فرعون بالحكمة والموعظة الحسنة، لافتا إلى أن رسالة العلماء والحكماء والمفكرين والكتاب أن يوجهوا رسالتهم بالقول اللين، فقد خلق الله الإنسان بلسان واحد وأذنين ليسمع أكثر ما يقول، مشيرا إلى أن معية الله متوفرة للمؤمنين دائما، ومن يحظى بمعية الله فلا يخشى على نفسه من أحد، داعيا إلى مراقبة الله واتقان العمل والإخلاص، داعيا أن يحفظ الله مصر أمنا وأمانا.
 
 
اختتمت فعاليات التدريب المصرى السعودى المشترك ( تبوك -4) والذى نفذتة عناصر من القوات المسلحة المصرية والسعودية بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية وبمشاركة مراقبين من دول عمان والبحرين والإمارات العربية المتحدة .
 
تضمنت المرحلة الختامية للتدريب قيام القوات بتنفيذ عملية مشتركة للقضاء على بؤرة إرهابية مسلحة داخل منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية وإعادة الحياة إلى طبيعتها وتنفيذ رمايات مشتركة بالذخيرة الحية .
 
 
شهد مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الجمعة تأخر إقلاع 5 رحلات دولية عن المواعيد المقررة لها بجدول التشغيل، وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.
 
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى إن رحلتى الخطوط نسما 120 المتجهة إلى تبوك، و170 المتجهة إلى جدة تأخرتا عن موعدهما المقرر لهما بجدول التشغيل لمدة ساعتين وذلك بسبب أعمال الصيانة .
 
 
أعلن وزير الخارجية التركى، مولود جاويش أوغلو، عدم تقدم بلاده بتسجيلات صوتية لأى طرف فى قضية اختفاء الكاتب السعودى جمال خاشقجى، حسبما أفادت فضائية العربية فى خبر عاجل لها منذ قليل.
 
وأكد وزير الخارجية التركي، أن بلاده ستتقدم بنتائج التحقيقات حول اختفاء الكاتب السعودى للعالم بكل شفافية.
 
 
شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تعليمات رسمية لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، على عدم عقد أى امتحانات أعمال سنة شهرية لطلاب الصف الأول الثانوى لهذا العام 2018/2019.
 
 
 
وافق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على طلب اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، رعاية المبادرة التى تتبناها الوزارة تحت عنوان "صوتك مسموع"، والتى تستهدفُ تعزيز مشاركة المواطنين في الشأن العام، وفتح قنوات تواصل مع المواطنين والإدارة المحلية، والاستجابة والتحرك السريع لحل مشكلات وشكاوى المواطنين، بما يدفع نحو دعم ثقة المواطنين في جهود الإدارة المحلية.
 
 
أصيب عدد من البحارة التابعين للقوات البحرية الأمريكية، بعد تحطم طائرة مروحية صباح اليوم.
 
وبحسب قناة فوكس الأمريكية، فإن المروحية سقطت فوق سطح حاملة الطائرات رونالد ريجان، التابعة للأسطول السابع الأمريكى، وتسببت فى إصابة عدد من البحارة، ولكن بدون إصابات قاتلة، ومع ذلك لم يتضح بعد عدد المصابين.
 
 
قرر المكتب التنفيذى للغرفة العربية الألمانية، وهى إحدى الغرف التابعة للاتحاد العام للغرف العربية، فى اجتماعه اليوم الجمعة فى ميونخ،  اختيار مصر ولأول مرة ضيف شرف فى المنتدى الاقتصادى الألمانى العربى الذى سوف يعقد فى برلين شهر يونيو القادم.
 
 
"سأعود قريباً لعملى لأداء واجبى برفقة زملائى وملاحقة الخارجين عن القانون" كانت هذه كلمات البطل الرائد محمد الحايس لزملائه كلما زاروه.
وبدوره، قال الدكتور علاء الحايس والد بطل ملحمة الواحات، إن ابنه بخير ويخضع للعلاج الطبيعى ويتحسن بصورة ملحوظة، مضيفاً لـ"اليوم السابع"، أنه سيعود للعمل فور انتهاء العلاج.
 
 
 
اختتمت فعاليات اسبوع القاهرة للمياه، أمس حيث عقد فى الفترة من 14-18 الشهر الحالى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 100 دولة تحت عنوان "الحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة".
 
 
تبدأ الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد غد الأحد، تنفيذ القرارات الخاصة بمنح الزائرين إذن دخول جديد للزيارة بعد انتهاء إذن الدخول للزيارة أو السياحة دون الحاجة لمغادرة الدولة، وتمديد الإقامة للأرامل والمطلقات وأبنائهن لمدة عام بدون كفيل من تاريخ وقوع الوفاة أو الطلاق، وتجديد الإقامة للمكفولين على ذويهم بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية أو الثانوية أو بلوغهم سن 18 عاما.
 
 
أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، أن الهيئة حاليًا تتحمل كامل تكاليف العلاج الخاصة بمرض الروماتويد، وتم إلغاء نسبة تحمل المريض 30% من العلاج .
 
 
أكدت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن العلاقات الصينية - المصرية تحظى بدعم قوى من قيادتى البلدين، ما أدى إلى تنامى العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، ومنحتها قوة دفع غير مسبوقة.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على السواحل الغربية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة