مأساة "سماء" طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد لإنقاذ حياتها

الخميس، 18 أكتوبر 2018 06:00 ص
مأساة "سماء" طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد لإنقاذ حياتها سماء طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد
المنوفية_ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة حقيقية يعيشها أسرة كاملة مكونة من أب وأم وثلاثة بنات بقرية المقاطع التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، وذلك نتيجة مرض أحد الأبناء وتدعى سماء أحمد محمد حسان طفلة والبالغة من العمر 13 عاما، التى تعانى من مرض توقف شبه نهائى لوظائف الكبد بعد معاناة مع المرض بدأ منذ عامها  الثالث، وبإجراء فحوصات وتحاليل بعدد من المستشفيات، تبين إصابتها بمرض "الزئبة الحمراء"، فى بداية مرضها.

وتم تشخيص هذا المرض بناء على استشارى فى مستشفى تخصصى، واستمرت فى ذلك حتى شهر ديسمبر الماضى، حيث اشتد التعب بها وشعرت الطفلة بألم شديد ودخلت فى غيبوبة تامة، وعقب عرضها على الاستشاريين، وقرر أحد الأطباء تناولها أدوية كرتزون لعلاج تلك الحالة، حيث ثبت من التحاليل عدم وجود مناعة نهائيا لدى الطفلة.

ويقول والد الطفلة ويدعى "أحمد محمد أحمد سرحان" صاحب الـ39 عاما، المقيم بقرية المقاطع التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، ابنتى سماء تم توصيف المرض التى تعانى منه وهو عبارة انعكاس الوريد البادى بالكبد، وهذا المرض تسبب فى عمل وصلات بين الكبد والقلب والرئة، مما أدى إلى توقف وظائف الكبد نهائيا .

ويشير الأب أنه على الرغم من ذلك فهى لديه إدارة من أجل العيش، حيث إنها أكبر أشقائها الثلاثة، وأول فرحتى بالدنيا، وكانت مثل باقى الأطفال تلعب وتلهو ولكن  المرض خيم عليها .

ويضيف والده كنت أعمل مندوبا بأحدى الشركات وتم ترك العمل  وأعمل الآن سائقا، وقمت بصرف ما لدى  من أموال على مرض نجلتى، مشيرا إلى أن المتبرع بزرع الكبد يحتاج إلى فحوصات وعلاج قد تبلغ آلاف الجنيهات وأنه ليس لديه القدرة على ذلك.

وطالب والد الطفلة المسئولين بوزارة الصحة، وأهالى الخير بتبنى حالة ابنته وتوفير لها مستشفى تساعده على إجراء تلك العملية وتساهم معى فى تخفيض مصاريفها لإنقاذ حياتها المهددة بالموت.

 للتواصل مع الحالة الإنسانية:

01002113250 

 

سماء طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد (1)
سماء طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد (1)

 

سماء طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد (2)
سماء طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد (2)

 

سماء طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد (3)
سماء طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد (3)

 

سماء طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد (4)
سماء طفلة من المنوفية تحتاج عملية زرع كبد (4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة