ماتت وخدت بيتها معاها.. اكتشاف ماكيت منزل داخل مقبرة لامرأة فى الصين.. صور

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 11:00 م
ماتت وخدت بيتها معاها.. اكتشاف ماكيت منزل داخل مقبرة لامرأة فى الصين.. صور الأدوات المكتشفة فى مقبرة السيدة الكبرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار فى الصين هيكلا عظميا محفوظا بشكل رائع لامرأة تدعى "السيدة الكبرى" داخل تابوت مملوء بالماء بداخل قبر فى قرية تيجواى فى الصين، يعود عمر التابوت إلى أكثر من 900 عام.

وأوضح علماء الآثار أنها دفنت ومعها العديد من الأشياء الخطيرة والغريبة، بما فى ذلك نموذج لمنزل مصمم على هيئة "ماكيت" ويحتوى على أثاث صغير، وقلادة فضية تصور اثنين من التنين يطاردان اللؤلؤ.

وفى أعلى التابوت عثر على لافتة مدون عليها "إن راعى القبر هو سيدة كبيرة تعيش فى قيادة أنكانج"، على الرغم من أن اسمها الحقيقى كان من الصعب تحديده على اللافتة، إلا أن علماء الآثار قالوا إنه قد يكون اسمها جيان، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

وكتب فريق من علماء الآثار فى تقرير نشر مؤخرا فى دورية "الآثار الثقافية الصينية" "إن الهيكل العظمى لـ "السيدة الكبرى" محفوظ بشكل أساسى مكتمل بأظافر اليدين والشعر، إضافة إلى أنها لا تزال لديها دبابيس شعر من الفضة والذهب على رأسها.

وكتب علماء الآثار أن هناك أساور فضية على ذراعها وسلسلة من العملات البرونزية على بطنها، و83 عملة معدنية تماما، وتحت يدها اليمنى يوجد اثنان من الزونجزى (وهما بقايا زلابية من الأرز اللزج).

وأوضح عماء الآثار أنهم عثروا أيضا على لوحات فنية لـ امرأة يعتقدون أنها على الأرجح للسيدة الكبرى التى وجدت بالتابوت، وكل لوحة تظهر أنها ترتدى ملابس وإكسسوارات مختلفة.

كما وُجد بداخل التابوت أكثر من 200 قطعة نقدية برونزية، وقال علماء الآثار إن المرأة ربما ماتت بعد فترة طويلة من 1100 عام، وهو ما يعنى أنها عاشت خلال عهد أسرة سون، وهى فترة ازدهرت فيها الفنون والثقافة والعلوم فى جميع أنحاء الصين.

 

وصف المنزل "الماكيت"

المسكن النموذجى الذى تم العثور عليه داخل المقبرة محمى جيدًا يحتوى على فناء، ويتكون من ثلاث غرف، مع امتداد كبير بين الخليج المركزى، ومن الاكتشافات الأخرى المثيرة للاهتمام داخل قبر "السيدة الكبرى" 10 تماثيل من الإناث وهن يرتدون الأقنعة ويلعبن بـ الآلات الموسيقية.

الأدوات المتواجدة بمقبرة السيدة الكبرى (1)
 
الأدوات المتواجدة بمقبرة السيدة الكبرى (2)
 
الأدوات المتواجدة بمقبرة السيدة الكبرى (3)
 
الأدوات المتواجدة بمقبرة السيدة الكبرى (4)
 
الأدوات المتواجدة بمقبرة السيدة الكبرى (5)
 
الأدوات المتواجدة بمقبرة السيدة الكبرى (6)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة