سفير روسى: موسكو تنتظر رد واشنطن على اقتراح إنشاء برامج حوار لتحسين العلاقات

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 09:11 ص
سفير روسى: موسكو تنتظر رد واشنطن على اقتراح إنشاء برامج حوار لتحسين العلاقات وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب السفير الروسى لدى الولايات المتحدة أناتولى أنطونوف عن أمله فى ألا يتأخر الجانب الأمريكى فى الرد على الاقتراح الروسى بشأن إنشاء برامج مناقشة مشتركة على مستوى خبراء وسياسيين ودبلوماسيين وعسكريين سابقين، لبحث سبل الخروج من أزمة العلاقات الروسية الأمريكية.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن أنطونوف قوله للصحفيين، على هامش أعمال منتدى "حوار فورت روس" فى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، "اليوم كانت هناك محادثات مثيرة للاهتمام حول إنشاء لجنة مشتركة من قادة الأعمال للتفكير فى إيجاد مشاريع ملموسة للتعاون الاقتصادى بين روسيا والولايات المتحدة".

وأضاف السفير الروسى أن المشاركين فى المنتدى دعموا فكرة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بضرورة إنشاء لجنة ثنائية بين روسيا والولايات المتحدة تضم محللين سياسيين، ودبلوماسيين وسفراء وعسكريين سابقين.

وأكد أن "الجانب الأمريكى لم يرد رسمياً على هذا الاقتراح الذى طرحه الرئيس الروسى خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى هلسنكى فى يوليو الماضى".

وقال أنطونوف: "نأمل ألا يتأخر الأمريكيون فى الرد على مبادرة الرئيس الروسى، لأن استئناف الحوار على مختلف المستويات أمر مطلوب إلى حد كبير".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة