س وج كل ما تريد معرفته عن مبادرة التعليم والفن العربى فى نيويورك

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 09:00 ص
س وج كل ما تريد معرفته عن مبادرة التعليم والفن العربى فى نيويورك مبادرة التعليم والفن العربى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مبادرة التعليم والفن العربى AAEI عن إطلاق برنامج فعالياتها وأنشطتها الفنية التى ستقام فى مدينة نيويورك خلال الفترة ما بين يومى 13 وحتى 23 من أكتوبر 2018.

وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على ما تريد معرفته عن برنامج مبادرة التعليم والفن العربي فى مختلف أنحاء مدينة نيويورك.

 

ما هى مبادرة التعليم والفن العربى؟

المبادرة تحالفا ثقافيا بين العديد من الفنانين والمؤسسات الثقافية، وتقوم على تنظيم معارض وبرامج تعليمية وحوارات بين فنانين تهدف لتعزيز الترابط الثقافى بين العالم العربى والولايات المتحدة، وتتضمن برنامجاً حافلاً بالفعاليات والأنشطة على مدار عامٍ كامل.

 

ما هى أهداف مبادرة التعليم والفن العربى؟

تعزيز نشر الثقافة العربية المعاصرة بين أوساط الجمهور المتنوع فى البلدات الخمسة للمدينة. وتقدم المبادرة معارض فنية وحوارات بين فنانين وبرامج تعليمية فى المدارس والجامعات، وذلك لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهى عبارة عن 17 هدفاً عالمياً حددتها الأمم المتحدة وقادة العالم فى عام 2015 لضمان مستقبل أفضل للعالم بحلول عام 2030. ضمن إطار برنامج إطلاق المبادرة، ستتعاون "جمعية آسيا" مع منظمة اليونسكو لتنظيم منتدى "الفن من أجل مستقبل مستدام" والذى يمثل منصة متكاملة تتيح للفنانين تسليط الضوء على أعمالهم، ومناقشة دور الفن والثقافة فى تحقيق المشاريع الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى التركيز بشكل خاص على القواسم المشتركة بين أهداف التنمية المستدامة والقطاعات الفنية والثقافية.

سيكون المنتدى بمثابة مقدمة تمهيدية لتنظيم "قمة ثقافية" تستضيفها الأمم المتحدة فى عام 2019، لتجمع الفنانين ورواد الفكر والثقافة من الولايات المتحدة والعالم العربى بهدف مناقشة الدور الذى يمكن للثقافة أن تلعبه فى تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

وما هى فعاليات برنامج مبادرة التعليم والفن العربى؟

يشمل برنامج إطلاق المبادرة فعاليات وبرامج خاصة تقام بالتعاون مع مؤسسات ثقافية بارزة، بما فيها: "تو بريدجز ميوزك آرتس"، و"أرت إكس"، و"جمعية آسيا"، و"متحف بروكلين"، وجامعة كولومبيا، و"مؤسسة إليزابيث للفنون"، و"متحف جوجنهايم"، و"متحف متروبوليتان للفنون"، و"متحف الفن الحديث"، و"بايونير ووركس"، ومنظمة اليونسكو، والجمعيّة التاريخية لمنطقة واشنطن ستريت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة