حصاد المطار.. المنتخب المصرى يطير غدا إلى سوازيلاند على متن رحلة خاصة.. "مصر للطيران" تستعد لاستضافة الجمعية العامة لـ"الأكو" بمشاركة 33شركة عربية فى نوفمبر.. وخطة لتطوير مبنى الركاب 1 ليواكب أحدث مطارات العالم

السبت، 13 أكتوبر 2018 07:22 م
حصاد المطار.. المنتخب المصرى يطير غدا إلى سوازيلاند على متن رحلة خاصة.. "مصر للطيران" تستعد لاستضافة الجمعية العامة لـ"الأكو" بمشاركة 33شركة عربية فى نوفمبر.. وخطة لتطوير مبنى الركاب 1 ليواكب أحدث مطارات العالم حصاد المطار
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشركة الوطنية "مصر للطيران"- الناقل الرسمى للمنتخب القومى والأندية المصرية- أنه سيتم تخصيص رحلة خاصة غدا الأحد لنقل بعثة الفريق الأول لكرة القدم من مطار القاهرة إلى سوازيلاند.
 
وقالت الشركة فى بيان لها، إنه من المقرر نقل بعثة المنتخب الوطنى الأول ظهر غدا الأحد من مطار القاهرة على متن رحلة خاصة إلى أى سواتنى، وذلك لخوض أولى مباريات الدور الثاني لتصفيات  الصعود لنهائيات الأمم الأفريقية 2019.
 
والجدير بالذكر أن المنتخب الوطنى تمكن من الفوز على نظيره آى سواتنى أمس الجمعة بنتيجة 4-1.
 
كما تواصل الشركة القابضة "مصر للطيران" برئاسة الطيار أحمد عادل الاستعداد لاستضاقة أعمال اجتماع الجمعية العامة للاتحاد العربى للنقل الجوى "الاكو"  رقم (51) المقرر انعقاده بالقاهرة في فترة من 5-7 نوفمبر القادم بمشاركة 33 من رؤساء شركات الطيران العربية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وقالت مصادر بالشركة أنه يتم التنسيق مع مسئولى الاتخاد العربى للطيران لاستقبال هذا الحدث الذى سيشارك فيه عدد كبير من ممثلى ورؤساء شركات الطيران فى المنطقة اضافة الى مشاركة عدد من شرطة صناعة الطائرات مثل اير باص وبوينج وبومبارديه واماديوس وامبراير.
 
ومن جانب آخر أعلنت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوى، عن مشروع لتطوير مبنى الركاب (1) بمطار القاهرة الدولى صالة (1) لرفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب، وذلك فى إطار خطة تطوير منظومة العمل داخل المطارات المصرية المختلفة بناء على تكليف من الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى.
 
وأضافت المصادر أن خطة التطوير ستشمل أنظمة مناولة الحقائب والأمتعة بصالة الوصول (1) وتحديث منظومة السيور والكشف عن الحقائب، إضافة إلى تطوير منظومة الفحص الأمنى مزودة بأجهزة التصوير المقطعى والتى تحقق أعلى مستويات تأمين الحقائب والأمتعة، وتزويد منطقة السفر بالبوابات البيومترية الخاصة بالعاملين مثل مبنى الركاب 2.
 
كما شهد مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم السبت، تأخر إقلاع رحلتين دوليتين عن المواعيد المقررة لهما بجدول التشغيل، وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.
 
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة إن رحلة الخطوط التركية 695 المتجهة إلى إسطنبول، تأخرت عن موعد إقلاعها لمدة ساعتين بسبب أعمال الصيانة.
 
وأضافت المصادر أن رحلة الخطوط فلاى ناس 871 تأخرت عن موعد إقلاعها المقرر بجدول التشغيل بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.
 
فيا وصل إلى مطار القاهرة الدولى ظهر اليوم السبت، فريق الاتحاد السكندرى لكرة السلة، قادما من بيروت بعد حصوله على لقب البطولة العربية لأندية السلة التى أقيمت فى العاصمة اللبنانية بيروت.
 
وتوج فريق سلة الاتحاد السكندرى بلقب البطولة العربية لأندية السلة والتى تقام ببيروت بعد الفوز على بيروت صاحب الارض بنتيجة 74 / 70 بنهائى البطولة، وتعد هذه البطولة هى اللقب العربى السادس للفريق السكندرى، وقد خاض الاتحاد سبعة مباريات بالبطولة حقق الفوز فى ستة منها وخسر فى التمهيدى أمام بيروت فقط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة