صور .. محافظ دمياط : تشطيب فندق اللسان برأس البر ليكون نقله حضارية

السبت، 06 يناير 2018 02:17 م
صور .. محافظ دمياط : تشطيب فندق اللسان برأس البر ليكون نقله حضارية فندق اللسان برأس البر
دمياط معتزالشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ أن تولى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، مسئوليه العمل بالمحافظة كان على أولويات اهتمامه المشروعات المتوقفة منذ سنوات على أرض المحافظة ومن بين هذه المشروعات ملف فندق اللسان خاصة أنه كانت هناك أصوات كثيرة تنادى باستكمال الفندق وتشغيله بدلا من إهدار ماصرف عليه من مبالغ مالية قدرت بـ 41 مليون جنيه ليبقى هيكلا خرسانيا مهملا منذ سنوات ولاتوجد إمكانيات لتشطيبه.

وحول ملف الفندق، أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد، أن المحافظه قامت ببناء فندق اللسان عام2005 على مساحة 4200م2 فى منطقة متميزه برأس البر حيث يتوسط منطقة اللسان "ملتقى النهر بالبحرالمتوسط" فى واحدة من أجمل البقاع الفريدة على مستوى العالم ،وتوقفت استثماراته، منذ عام 2008 وهو عباره عن هيكل خرسانى فقط بدون أى مرافق، مشيرا إلى أن كل المحافظين السابقين اجتهدوا كثيرا مع الشركات الاستثمارية ومنها شركات من دول عربية وكذلك عدد من البنوك والوزارات ولكن لم يحالفهم التوفيق فى تشغيل الفندق.

وأضاف المحافظ  قائلا أنه كانت هناك مطالب كثيرة من أبناء دمياط بضرورة تشغيل الفندق وهو ما أخذته على عاتقى لتحقيقه وقمنا كمحافظة بجولة مفاوضات مع العديد من المستثمرين ورجال الأعمال والشركات حيث نجحنا فى التفاوض مع الشركه القابضة للسياحة والفنادق وهى شركة مصرية 100% وقد استمرت الجولة لمده ثمانية أشهر، لافتا أنه كانت لى كمحافظ التفاوض على حق الإنتفاع من25-30سنه وهو ما رفضته الشركة القابضة نظرا لأن تكاليف تشطيب الفندق باهظة.

وتابع المحافظ: طلبت الشركة حق انتفاع لمده 49عاما مع دفع الشركة للمحافظة مبلغ 2 مليون و100ألف جنيه سنويا فرفعت الأمر إلى لجنة الفتوى بمجلس الوزراء والتى وافقت على منحه للشركة القابضه للسياحه والفنادق لمده 49 عاما كحق انتفاع لاستكمال أعمال التشطيبات والأعمال الميكانيكية والكهربائيه والفرش والأثاث ومستلزمات التشغيل الفندقى.

وأضاف المحافظ أننى تمسكت بزيادة المبلغ المقترح للمحافظة إلى 4 ملايين و100ألف جنيه سنويا بفائده مركبة7% مع 2%من صافى أرباح الفندق بالإضافة إلى 50%من أرباح المنطقة الشاطئية الموجودة أمام الفندق..وقال أنه تم التأكيد على أن ملكية الأرض والفندق ستظل لمحافظة دمياط ويكون للشركة حق الانتفاع فقط كما أكدنا أن 100%من العاملين بالفندق من أبناء محافظة دمياط.

وحول إجراءات الشركة لتشطيب الفندق، قال المحافظ أنه تم إسناد إدارة الفندق لأكبر شركة عالمية متخصصة فى إدارة الفنادق وهى شركة شتايجنبرجر الألمانية والتى تعاقدت مع القابضة للسياحة والفنادق على إدارة الفندق لمده 15عاما.

وأوضح المحافظ أنه مع بدايه العام الجديد2018يشهد فندق اللسان تطورات هائلة فى حجم العمل والذى يجرى على قدم وساق للانتهاء من هذا المشروع السياحى الضخم والذى يوفر فرص عمل واسعه لشباب دمياط مشيرا إلى أنه تم توصيل جميع المرافق للمبنى وسيتم فرش جميع غرف الفندق من شركه دمياطيه تم ترسيه المناقصه عليها .

والفندق يتكون من خمسة أدوار ويضم 142غرفة تطل على البحر والنهر و15جناحا وعدد أربع قاعات للاجتماعات والمؤتمرات الكبرى كما يضم نادى صحى متكامل ومنطقه شاطئيه تضم 2 حمام سباحة للأطفال والكبارومطاعم وكافتيريا.

موقع الفندق
موقع الفندق

 

متابعة المحافظ
متابعة المحافظ

 

مبانى الفندق
مبانى الفندق

 

انشاءات الفندق
انشاءات الفندق

 

الشكل الخارجى للفندق
الشكل الخارجى للفندق

 

الفندق من الداخل
الفندق من الداخل

 

المظهر الداخلى للفندق
المظهر الداخلى للفندق

 

فرش الفندق
فرش الفندق

 

تشطيبات الفندق
تشطيبات الفندق

 

توقيع البروتوكول مع الشركة الالمانية
توقيع البروتوكول مع الشركة الالمانية

 

جانب من البروتوكولات
جانب من البروتوكولات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة