أزمة جديدة قبل 48 ساعة من قمة الأهلى والزمالك.. الأمن يطلب نقلها خارج القاهرة بسبب احتفالات أعياد الميلاد.. مرتضى منصور يرفض ويرحب بالتأجيل.. واتحاد الكرة: المباراة فى موعدها وإعلان الملعب خلال ساعات

السبت، 06 يناير 2018 12:00 م
أزمة جديدة قبل 48 ساعة من قمة الأهلى والزمالك.. الأمن يطلب نقلها خارج القاهرة بسبب احتفالات أعياد الميلاد.. مرتضى منصور يرفض ويرحب بالتأجيل.. واتحاد الكرة: المباراة فى موعدها وإعلان الملعب خلال ساعات الأهلى والزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت بوادر أزمة جديدة قبل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، المقرر الاثنين المقبل فى الأسبوع الـ17 من عمر الدورى العام، بعدما اقترح الأمن نقل المباراة خارج القاهرة، نظراً لأنها تتزامن مع أعياد الميلاد، أو تأجيل المباراة لوقت لاحق على أن تقام باستاد القاهرة كما هو متفق عليه.

وفى المقابل، رفض اتحاد الكرة فكرة تأجيل مباراة القمة نهائياً، خاصة أن أى تأجيل جديد فى المباريات سيربك حسابات مسابقة الدورى، التى يتمسك اتحاد الكرة بإنهائها يوم 21 مايو المقبل.

الأهلى والزمالك

وكشف مصدر مسئول بمجلس الجبلاية لـ"اليوم السابع"، أن اتحاد الكرة يرفض بشكل قاطع فكرة تأجيل اللقاء، لأن ذلك سيربك المسابقة، موضحاً أن هناك مفاوضات جارية مع الأمن لحسم ملعب المباراة، بعد طلب الأخير إقامة المباراة بعيداً عن استاد القاهرة، لافتاً إلى أن الساعات المقبلة ستشهد الإعلان بشكل رسمى عن الملعب النهائى للمباراة، سواء استاد القاهرة أو السلام أو برج العرب بالإسكندرية.

وفى السياق ذاته، أعلن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، رفضه نقل مباراة الأهلى خارج القاهرة، قائلا، "مباراة القمة تواجه نفس مصير مباراة المقاصة فى مسابقة الدورى الموسم الماضى، ولن نخوضها لو تم نقلها".

مرتضى منصور

وأكد مرتضى منصور ترحيبه بتأجيل القمة أمام الأهلي، إذا كانت هناك رغبة فى ذلك من جانب اتحاد الكرة، قائلا، "ليس لدى مانع فى تأجيل اللقاء لإقامته على استاد القاهرة الدولى بدلاً من نقله لملعب السلام أو برج العرب".

وأوضح منصور أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً اليوم بمقر مكتبه فى شارع أحمد عرابى بالمهندسين، لإعلان المدير الفنى الجديد للزمالك، والذى سيقود الفريق فى القمة فى حال إقامتها بعد غد الاثنين.

من ناحية أخرى، يصل طاقم حكام قمة الأهلى والزمالك، بقيادة الإيطالى ديفيد ماسا، إلى القاهرة مساء اليوم، الأحد، لإدارة اللقاء فى الجولة الأخيرة للدور الأول بالدورى.

ماسا
ماسا حكم القمة

ومن المقرر أن يغادر طاقم الحكام القاهرة يوم الثلاثاء بعد المباراة بيوم واحد، وتنتظر لجنة الحكام باتحاد الكرة حسم ملعب المباراة لحجز مقر الإقامة بالقاهرة، حال إقامة المباراة فى استاد القاهرة، والإسكندرية حال إقامته ببرج العرب.

ويدير اللقاء طاقم مكون من ديفيد ماسا حكما للساحة، أندريه كريسبو، مساعدا أول، فابيانو برتى، مساعدا ثانيا، موريزيو ماريان حكما رابعا.

وفى السياق ذاته، يتحمل اتحاد الكرة مبلغ 40 ألف دولار هى تكلفة استقدام طاقم الحكام الإيطالى لمباراة القمة، وكشف مصدر بلجنة الحكام أن تذاكر الطيران كلفت الجبلاية 30 ألف دولار، أما الإقامة فبلغت 10 آلاف دولار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة