الإعلام الكاميرونى: جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا بين محمد صلاح ومانى

الخميس، 04 يناير 2018 11:44 ص
الإعلام الكاميرونى: جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا بين محمد صلاح ومانى محمد صلاح وساديو مانى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وسائل الإعلام الكاميرونية الضوء على حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، المحدد له اليوم الخميس، بمدينة "أكرا" الغانية، الذى سيتم خلاله الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017.

 

وقالت صحيفة "جورنال دو كاميرون" أن سباق المنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا انحصر بين محمد صلاح وساديو مانى ثنائى ليفربول الإنجليزى، فيما استبعدت فوز أوباميانج لاعب منتخب الجابون وبوروسيا دورتموند الألمانى بالجائزة.

 

وأضافت الصحيفة "محمد صلاح ساهم فى صعود منتخب مصر لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عاماً، وتمكن من تسجيل 23 هدفاً فى 29 مباراة مع ليفربول الإنجليزى بجميع المسابقات هذا الموسم، ليس هذا فحسب، بل توج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية".

 

وعن سادو مانى قالت الصحيفة "على الرغم من أن اللاعب السنغالى لم يسجل عدد الأهداف التى سجلها زميله محمد صلاح مع ليفربول، إلا أنه يظل من الدعائم الأساسية للفريق الإنجليزى ومنتخب السنغال، كما احتل المركز الـ23 فى قائمة أفضل لاعبى العالم من جانب مجلة فرانس فوتبول الفرنسية".

 

ويسعى محمد صلاح لتحقيق الرباعية بحصد جائزة الأفضل فى القارة السمراء، بعدما توج بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، وجائزة أفضل لاعب عربى من الاتحاد العربى للصحافة الرياضية، وجائزة "الأسد الذهبى" التى تمنح لأفضل لاعب فى أفريقيا من جريدة "المنتخب" المغربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة