مسؤول كويتى: ألف شركة ورجل أعمال يشاركون فى مؤتمر إعادة إعمار العراق

الأربعاء، 31 يناير 2018 03:17 م
مسؤول كويتى: ألف شركة ورجل أعمال يشاركون فى مؤتمر إعادة إعمار العراق خالد الجارالله
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير خارجية الكويت خالد الجارالله، اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن ألف شركة ورجل أعمال سوف يشاركون فى مؤتمر إعادة إعمار العراق الذى تستضيفه الكويت فى فبراير.

وقال الجارالله في تصريحات للصحفيين على هامش ندوة فى غرفة تجارة وصناعة الكويت إن المؤتمر سيشهد "مشاركة واسعة جدا على مستوى رجال الأعمال وعلى مستوى الدول".

وأضاف الجارالله إن المؤتمر سيتمخض عنه "مشروعات عديدة سيتولاها القطاع الخاص ومشروعات عديدة ستتولاها الحكومات. وستسهم هذه المشروعات إن شاء الله في إعادة بناء ما تم تدميره في العراق".

وتعد الكويت منذ فترة لاستضافة هذه المؤتمر الذي يأمل العراق أن يساعده فى إعادة إعمار كثير من المناطق التي دمرتها الحرب الأخيرة مع تنظيم داعش.

وكان رئيس الوفد العراقى مهدي العلاق قال في مؤتمر صحفى بالكويت إن المبلغ الذى تحتاجه بلاده لإعادة الاعمار لا يقل عن 100 مليار دولار.

وقال مهدى فى تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) في وقت سابق من هذا الشهر إن هذه الأموال يحتاجها العراق لدعم القطاع السكنى الذى تضرر على نحو كبير وقطاعات النفط والاتصالات والصناعات والخدمات الأساسية منها توفير الماء والصرف الصحى.

وقال الجارالله اليوم إن اليوم الأول من المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير سيخصص لمؤسسات المجتمع المدنى واليوم الثانى سيكون بالكامل للقطاع الخاص بينما سيخصص اليوم الثالث للدول وإعلان مساهماتها فى إعادة إعمار العراق.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة