النائب علاء عابد عن فتح أسواق مصرية بالخارج: لمن سنصدر أول تليفون مصرى؟

الثلاثاء، 30 يناير 2018 01:23 م
النائب علاء عابد عن فتح أسواق مصرية بالخارج: لمن سنصدر أول تليفون مصرى؟ النائب علاء عابد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وزراء النقل والاستثمار والصناعة وقطاع الأعمال، بإعداد دراسة وافية حول الأسواق الخارجية التى من خلالها نستطيع تصدير منتجاتنا المصرية، خاصة أن لدينا 14 مخزنًا فى 14 دولة لابد من العمل عليهم لأن التصدير هو قاطرة التنمية للدولة المصرية.

 

وأضاف عابد، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة، المنعقدة حاليا برئاسة السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أن النفقات المتعلقة بالتمثيل التجارى أو فتح أسواق جديدة نعتبرها نفقات مهدرة ولكن فى الحقيقة هى تعود بالنفع على الأسواق المصرية بشكل ملحوظ وبعد شركة "النصر" لم يعد هناك اهتماما بالأمر.

 

وتساءل رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، هل لدينا خريطة واضحة عن تصدير المنتجات الوطنية للدول الخارجية، مضيفًا: "فعلى سبيل المثال قمنا بتصنيع أول تليفون محمول بمكونات مصرية هل هناك خطة لمن سنصدره.. وأكيد طبعا مش هنصدره كوريا أو اليابان لأن الناس دى سبقتنا بألف سنة فى هذا المجال".

 

وتابع "عابد": "أننا نحصل على منح وقروض من أجل تصنيع منتجات محلية يتم بيعها بالجنيه المصرى على الرغم من إننا نسددها بالدولار ومن هنا يأتى العجز، مطالبا بالتركيز على القارة السمراء فى التصدير مشيرًا إلى أن دول أفريقيا تستورد بما يقرب من 400 مليار دولار نصيب مصر منها قليل للغاية، مشددا على ضرورة عمل خطوط ملاحية لتيسير ذلك، مؤكدًا على أن هناك ألاف المستثمرين لديهم استعداد للقيام بعمل هذه الخطوط فعلينا أن نستغل هؤلاء المستثمرين لخدمة الصناعة المحلية والمنتج الوطنى، مشيدا بالفكر المتبع فى المنطقة الصناعية لقناة السويس والعاصمة الإدراية الجديدة قائلا: حاسس إنى فى باريس".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة