أعراض لو ظهرت على طفلك وهو عنده برد اجرى بيه على المستشفى

الأربعاء، 03 يناير 2018 04:00 ص
أعراض لو ظهرت على طفلك وهو عنده برد اجرى بيه على المستشفى 3 نصائح لصحة أفضل لطفلك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت الدكتورة الشيماء محمد سامى استشارى طب الأطفال بجامعة عين شمس، إن هناك الكثير من الاطفال التى تتعرض لنزلات برد شديدة تصل لمرحلة الالتهاب الرئوى وأمراض بالصدر، موضحة أن مضاعفات المرض تصل إلى الكحة مع صوت صفارة شديدة بالاضافة إلى نفس عالى سريع ونهجان عند الطفل ، مشددة على ضرورة اللجوء فورا إلى أقرب مستشفى وعدم انتظار الطبيب المتخصص فى العيادة. 
 
وأضافت الدكتورة الشيماء محمد سامى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن علاج الكحة البسيطة عند الطفل يكون  بتناول سوائل دافئة بكثرة مع وضع نقط محلول ملحى للأنف فى حالة سيل الأنف ، لافتة إلى أن الحالات الخطيرة لنزلات البرد عند الطفل من أبرزها : 
 
١- الكحة الكثيرة والطفل غير قادرة على الرضاعة مع وجود صفارة ونفسه عالى وبينهج هنا الاحتمال الأكبر أزمة صدرية شديدة ويحتاج الطفل إلى جلسات استنشاق. 
 
٢- النفس سريع والصوت مبحوح مع وجود صوت يشابه الصفارة الشديد وقت دخول النفس وكحة عالية من الممكن أن تكون الإصابة  التهاب حنجرى. 
 
٣- لو الطفل بيكح وسخن ونفسه سريع وصوت صدره عالى الاحتمال هنا الإصابة بالتهاب رئوى. 
 
وحذرت استشارى طب الأطفال من منح الطفل أدوية فقط فى هذة الحالات الخطيرة خلال الفترة الحالية ، حتى لا تصل إلى مضاعفات كبيرة على الطفل تؤثر على حياته ، ولابد من اللجوء الفورى لأقرب قسم أطفال بالمستشفى. 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة