صور.. دفتر أحوال المواطن.. قارئة تطالب برخصة كشك فى حلوان.. قاطنو الإسكان الاجتماعى بـ15مايو يشكون تدنى الخدمات.. غرق شوارع النزل بالدقهلية بمياه الصرف.. شكوى من انفجار مواسير المياه فى"إبنى بيتك"بأكتوبر

الإثنين، 29 يناير 2018 11:00 ص
صور.. دفتر أحوال المواطن.. قارئة تطالب برخصة كشك فى حلوان.. قاطنو الإسكان الاجتماعى بـ15مايو يشكون تدنى الخدمات.. غرق شوارع  النزل بالدقهلية بمياه الصرف.. شكوى من انفجار مواسير المياه فى"إبنى بيتك"بأكتوبر دفتر أحوال المواطن
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت خدمة "صحافة المواطن" خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من الرسائل والشكاوى من قراء ومتابعى "اليوم السابع"، وفى السطور التالية نستعرض أبرز ما تم استقباله على مدار اليوم.

 

قاطنو الإسكان الاجتماعى بـ"15 مايو" يستغيثون من انعدام الخدمات بالمشروع

تقدم المواطن "أحمد جابر أبو اليزيد" بشكوى لخدمة "صحافة المواطن" المقدمة من "اليوم السابع"، كشف فيها معاناته وجيرانه المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعى فى مدينة 15 مايو، حيث إنهم خرجوا من المعاناة الطويلة مع الجهاز من أجل استلام وحداتهم، إلى معاناة أكبر وأشد ألمًا بعد استلامهم للوحدات السكنية دون مرافق أو وسائل مواصلات، فى ظل بعدهم عن العمران، وتجاهل مسئولى جهاز 15 مايو لاستغاثاتهم.

 

صور.. مياه الصرف تغرق شوارع قرية النزل بالدقهلية

أرسل القارئ رانى سراج عبد الله، شكوى من طفح مياه المجارى فى شوارع قوية النزل التابعة لمركز منية النصر بالدقهلية لليوم الرابع على التوالى، مشيرا إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، منوهاً إلى أنه قد تم تقديم شكاوى إلى المسئولين دون استجابة.

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "لليوم الرابع على التوالى يتم غرق شوارع قرية النزل، وتقدمنا بالعديد من الشكاوى ولكن لا حياة لما تنادى، مما يعوق المواطنين من المرور لذهاب إلى أعمالهم والتلاميذ إلى مدارسهم". 

74084-شوارع-قرية-النزل-تغرق-فى-مياه-الصرف
 
 
127045-سيارة-تغرق-فى-المياه
 

 

 

صور.. شكوى من انفجارات مواسير المياه فى منطقة "إبنى بيتك" بأكتوبر

أرسل القارئ أحمد كريم، من ساكنى منطقة أبنى بيتك بالسادس من أكتوبر، شكوى من انفجارات مواسير المياه المستمرة فى المنطقة السادسة والسابعة، مما يثير غضب الأهالى، حيث تتأثر منازلهم بالسلب.

وأضاف القارئ أحمد كريم، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "تشهد المنطقة انفجارات مستمرة فى مواسير المياه، ما يؤدى إلى إهدارها على الأرض، وذلك يرجع إلى الخامات السيئة لها، مع العلم أن تلك المشكلة منذ حوالى 8 سنوات، ولا نجد حلاً جذريا لها حتى الآن".

 

24018-انفجار-مواسير-المياه
 

 

127045-سيارة-تغرق-فى-المياه
 

 

175802-صورة-أخرى-من-تدفق-المياه-على-الأرض
 

قارئة تناشد المسئولين بترخيص كشك فى حلوان

ناشدت القارئة عدوية مرزوق محمد، المقيمة فى حلوان المسئولين بترخيص كشك لها، موضحة أنه يعتبر الدخل الوحيد لأسرتها التى تتكون من 9 أفراد.

وأضافت عدوية مرزوق محمد، عبر رسالتها إلى خدمة صحافة المواطن: "تقدمت بطلبات عديدة، وأنا انتظر إنهاء إجراءات ترخيص هذا الكشك، حيث أثبتت تقارير المعاينة عن خط التنظيم، أن هذا الكشك لا يضر حركة المرور ولا يضر أحد".

وأشارت: "ولكنى أواجه تهديدات مستمرة بالإزالة لعدم وجود ترخيص، وأمل بإنهاء إجراءات الترخيص اللازم، حيث يتوقف عليها استقرارى أنا وأولادى البالغ عددهم 9 أفراد".

وتابع: "أنا لا أتقاضى معاشات أو مساعدة مالية من أى جهة حكومية سوى ما يأتى لنا مصدر رزق من هذا الكشك نحمد الله عليه ومستعدة لدفع الرسوم المقررة للترخيص".

 

سكان عقار بفيصل يناشدون القابضة للمياه بتوفيق أوضاعهم

طالب سكان عقار رقم 2 بشارع أحمد هريدى فى تقاطع المساكن مع العشرين بفيصل، بتقنين أوضاعهم وتركيب عداد مياه، وتم تقدير القيمة الجزافية عن الاستهلاك فى الفترة الماضية 60 ألف جنيه، إلا أنهم تفاجأوا بعد ذلك بإيصال آخر بقيمة 103 آلاف جنيه، مناشدين الشركة القابضة للمياه بإعادة النظر فى ذلك المبلغ. 

وقال حسين أحمد عبد الحليم، أحد السكان، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن:"رغبة من  سكان العقار من توفيق أوضاعهم مع شركة المياه تقدموا بمحض إرادتهم للتعاقد فى يوليو 2017، لتركيب عداد مياه، حيث أنهم استلموا وحداتهم من المالك  بدون عداد مياه للعمارة وبالفعل تقدموا للشركة المختصة فرع مياه الهرم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة