الكرملين: لم نسقط الأجهزة الذكية لكشف أماكن مستخدميها من حساباتنا

الإثنين، 29 يناير 2018 03:25 م
الكرملين: لم نسقط الأجهزة الذكية لكشف أماكن مستخدميها من حساباتنا المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف،اليوم الاثنين، أن بلاده تضع فى حسبانها حقيقة احتمال تتبع أماكن الأشخاص من خلال أجهزة اللياقة البدنية الذكية المستخدمة .

وجاءت تصريحات بيسكوف تعليقا على بيانات بثتها شركة "سترافا"- وهى شركة يمكن من خلال موقعها أو تطبيقها للهواتف الذكية تتبع مواقع أنشطة مستخدمى أدوات اللياقة البدنية الذكية - والتى نشرت خريطة عالمية تستخدم معلومات واردة من الأقمار الصناعية وتكشف مواقع المشتركين فيها كنقاط مضيئة تظهر على الخريطة .

وقال بسكوف - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "الحقيقة أن معظم التكنولوجيا السحابية المستخدمة فى تطبيقات الحياة اليومية، وخاصة تطبيقات الصحة واللياقة البدنية، تجعل بلا شك أنشطة الناس واضحة بقدر الإمكان، لذا نضع ذلك فى حسباننا".

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بيانات حصلت عليها من شركة "سترافا" تؤكد أن خريطة تفاعلية على الإنترنت تقوم بتتبع مواقع مستخدمى أدوات اللياقة البدنية الذكية تُظهر فى نفس الوقت معلومات بالغة الحساسية عن مواقع وعدد أفراد القواعد العسكرية الأمريكية والتى يتواجد فيها أفراد يستخدمون تلك الأجهزة .

كما تظهر على الخريطة، التى تنشر تحركات المستخدمين لتلك الأجهزة منذ عام 2015 حتى سبتمبر 2017، بعض أجزاء من الولايات المتحدة وأوروبا مضيئة تزامنًا مع أنشطة ملايين الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة اللياقة البدنية الذكية.

ولفت مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" إلى أن تقريب الصورة من هذه المناطق المحدودة كشف عن مواقع قواعد عسكرية أمريكية معروفة، فضلًا عن الكشف عن مواقع أخرى غير معروفة وقد تكون حساسة، ربما تظهر بسبب استخدام جنود أمريكيين أو أشخاص آخرين مواقع تتبع أجهزة اللياقة البدنية الذكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة