التحالف العسكرى فى اليمن يطالب المتحاربين فى عدن بالتحاور

الإثنين، 29 يناير 2018 03:49 م
التحالف العسكرى فى اليمن يطالب المتحاربين فى عدن بالتحاور اليمن
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث التحالف العسكرى فى اليمن المتحاربين فى مدينة عدن الجنوبية على التحاور لانهاء يومين من القتال بين قوات المجلس الانتقالى ذات التوجهات الانفصالية وقوات الحكومة المعترف بها.

ودعا المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركى المالكى فى مؤتمر صحفى فى الرياض المجلس الانتقالى ذات التوجهات الانفصالية إلى الجلوس مع الحكومة، والحكومة إلى النظر فى مطالب الحركة التى باتت تسيطر على نصف المدينة الجنوبية.

وقتل خمسة من مقاتلى قوات المجلس الانتقالى ذات التوجهات الانفصالية واربعة من قوات الحكومة المعترف بها فى المعارك الدائرة فى عدن الاثنين فيما إشتدت حدة الاشتباكات بين الطرفين الذين استخدما الدبابات والمدفعية الثقيلة، حسبما افادت مصادر عسكرية.

وقالت المصادر أن مقاتلى القوات المؤيدة للمجلس الانتقالى ذات التوجهات الانفصالية الخمسة سقطوا بنيران قناصة، بينما لقى المقاتلون الأربعة التابعون للحكومة حتفهم فى الاشتباكات التى بدأت متقطعة صباح اليوم وتكثفت فى فترة بعد الظهر فى أنحاء متفرقة من المدينة الجنوبية.

وتهدد الاشتباكات بين القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالى ذات التوجهات الانفصالية الخمسة مع الإمارات بعرقلة جهودهما المشتركة لقتال جماعة الحوثى المتحالفة مع إيران فى شمال اليمن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة