CNN: حسابات آلية روسية أعادت تغريد منشورات "ترامب" نصف مليون مرة

الأحد، 28 يناير 2018 02:13 م
CNN: حسابات آلية روسية أعادت تغريد منشورات "ترامب" نصف مليون مرة تويتر
كتبت ــ إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأيام القليلة الماضية، تناولت وسائل الإعلام تصريحات موقع "تويتر" الخاصة بالتدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، وحديثا كشف تقرير من موقع CNN الأمريكى، عن تفصيلة جديدة متعلقة بدعم الحسابات الروسية الآلية لـ"دونالد ترامب" بشكل خاص، إذ قامت الحسابات الآلية الروسية على تويتر التى تعمل تلقائيا بدون تدخل البشر وتحمل اسم bots بإعادة تغريد ما ينشره "دونالد ترامب" 500 ألف مرة تقريبا فى الأسابيع الأخيرة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.

كان هذا الكم الكبير من إعادة التغريد هدفا إلى زيادة شعبية المرشح ونشر أفكاره بين أكبر عدد من المستخدمين، حيث كشف المحللون أن تلك الحسابات كانت مسئولة عن 4.25٪ من جميع عمليات إعادة التغريد التى حدثت على حساب "ترامب" فى الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية، وفى تصريحات سابقة قال موقع "تويتر" أنه تم تحديد 50 ألف حساب مرتبط بروسيا، قام بنشر أكثر من مليونى تغريدة ذات صلة بالانتخابات بين 1 سبتمبر و15 نوفمبر 2016.

وصممت العديد من هذه الحسابات الآلية لتبدو وكأنها تدار من قبل مستخدمين أمريكيين حقيقيين وجمعت عشرات الآلاف من الأتباع فى فترة قصيرة.

جدير بالذكر، أن كل من جوجل وفيس بوك وتويتر أدلت بشهادتها فى وقت متأخر من العام الماضى أمام الكونجرس حول الجهود الروسية لاستخدام منصاتهم للتأثير على الانتخابات الرئاسية الامريكية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة